سيتم التعاقد مع البنزرتي لمدة عامين حتى 2012 (الفرنسية-أرشيف)
 
جدد الاتحاد التونسي لكرة القدم الثقة في المدرب فوزي البنزرتي، الذي يتمتع بدعم جماهيري وإعلامي منقطع النظير رغم فشله في ترشيح الفريق إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بأنغولا.
 
وقال رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد أحمد علولو في مؤتمر صحفي الأربعاء "توصل اتحاد كرة القدم إلى اتفاق مبدئي مع المدرب فوزي لتولي الإشراف على الجهاز الفني للمنتخب الوطني بعد إنهاء ارتباطه بالترجي إثر نهاية الموسم الكروي الحالي".
 
وكان الاتحاد التونسي استنجد بالبنزرتي (60 عاما) مدرب الترجي لقيادة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد إقالة البرتغالي أمبرتو كويليو عقب فشله في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
 
وأضاف علولو "سيتم التعاقد مع البنزرتي لمدة عامين حتى 2012، وفي حال نجاحه في قيادة الفريق للتأهل إلى دور الثمانية بكأس أمم أفريقيا، سيواصل تدريبه للمنتخب حتى 2014".
 
وأوضح أنه "لا يمكن توقيع عقد مع البنزرتي في الوقت الحالي باعتباره مرتبطا بعقد مع الترجي، لكن سيتم ذلك بعد تسوية المسألة مع فريقه".
 
يشعر بالرضا
وكانت تقارير صحفية قالت إن الاتحاد التونسي تفاوض مع عدة مدربين من بينهم الفرنسي إيلي بوب ومواطنه باتريك لويغ للإشراف على تدريب تونس، لكن علولو الذي كان ضمن بعثة المنتخب في أنغولا نفى صحة هذه التقارير.
 
وقال "لم يتصل الاتحاد بأي مدرب ويشعر بالرضا عن الجهد الكبير الذي قام به البنزرتي خلال منافسات كأس أمم أفريقيا، رغم أن النتيجة لم تكن في قيمة التطلعات".
 
وودعت تونس نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد أن فشلت في تحقيق أي انتصار وتعادلت في مبارياتها الثلاث بدور المجموعات أمام زامبيا والغابون والكاميرون.

المصدر : وكالات