لقطة من مباراة سابقة بين أرسنال ومانشستر يونايتد (الفرنسية-أرشيف)

ستدخل رياضة كرة القدم عصرا جديدا من ناحية النقل التلفزيوني حيث ستقوم شبكة "سكاي سبورتس" ببث الموقعة المرتقبة الأحد المقبل بين أرسنال ومانشستر يونايتد ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي بتقنية الأبعاد الثلاثية "3 دي".

واعتبرت "سكاي" أن هذه التجربة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، وسيختبر مشاهدو المباراة في كل من لندن ومانشستر وكارديف وأدنبره ودبلن شعور متابعتها بتقنية "3 دي"، تمهيدا لقيام "سكاي" بإطلاق قناة "3 دي" في الثالث من أبريل/نيسان المقبل وسيستفيد منها حوالي 1.6 مليون مشترك.

وعلق المسؤول عن العمليات الخاصة في شبكة "سكاي" دارين لونغ على هذه الخطوة السباقة قائلا إن الانتقال من التلفاز الأبيض والأسود إلى الألوان كان من اللحظات المذهلة التي انتظرها العالم، مضيفا أنه مع الأبعاد الثلاثية سيقدم بث تلفزيوني لا يمكن الحصول عليه بالوسائل التقليدية.

وأكد لونغ أنه من أجل تطبيق هذه التقنية، لجأ الفنيون في "سكاي" إلى المخرج الأميركي الشهير جيمس كاميرون الذي يعتبر رائد هذه التقنية.

وتتوجه الأنظار الأحد إلى إستاد الإمارات في لندن لمتابعة هذه المواجهة المرتقبة بين أرسنال وضيفه مانشستر يونايتد لأن الطرفين ينافسان بقوة على لقب الدوري هذا الموسم إلى جانب الفريق اللندني الآخر تشلسي.

المصدر : الفرنسية