ريكاردو فولر يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني بمرمى أرسنال (رويترز)

لحق أرسنال بمانشستر يونايتد وليفربول وودع مسابقة كأس
إنجلترا لكرة القدم من دورها الرابع بعد خسارته أمام مضيفه ستوك سيتي 1-3.

ووجد أرسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة الثانية إثر رمية جانبية انبرى لها الأيرلندي المتخصص روري ديلاب من الجهة اليمنى ولعب الكرة إلى داخل المنطقة فاخطأ الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي بالخروج من مرماه بالطريقة المناسبة ليقتنص الجامايكي ريكاردو فولر هدف التقدم لأصحاب الأرض بكرة رأسية وضعها في الزاوية اليمنى.

ورغم اهتزاز شباكه فشل أرسنال في تهديد مرمى مضيفه بشكل فعلي في أي مناسبة حتى الدقيقة 42 عندما نجح في إدراك التعادل إثر ركلة حرة حركها فابريغاس إلى البرازيلي دينيلسون الذي أطلق الكرة من حدود المنطقة زاحفة فتحولت من مدافع ستوك سيتي داني كولينز وسكنت على يمين الحارس الدانماركي توماس سورانسن.

ولم يطرأ أي تعديل على النتيجة مع بداية الشوط الثاني رغم إجراء مدرب أرسنال أرسين فينغر ثلاثة تغييرات في تشكيلة فريقه، قبل أن ينجح ستوك سيتي بالتقدم مجددا في الدقيقة 78 بكرة رأسية أخرى لفولر وضعها على يسار فابيانسكي.

ووجه دين وايتهيد الضربة القاضية لفريق أرسنال عندما أضاف الهدف الثالث لستوك سيتي قبل أربع دقائق من النهاية إثر عرضية جاءت من الجهة اليسرى عبر ماثيو إيثيرينغتون.

وتأتي هذه الخيبة لأرسنال قبل دخوله في مرحلة حاسمة لمشواره في المنافسة على لقب بطل الدوري المحلي الغائب عنه منذ 2004، لأنه سيخوض أربع مباريات مصيرية مرتقبة تبدأ الأربعاء المقبل أمام أستون فيلا قبل أن يواجه مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول.

يذكر أن أرسنال ودع أيضا مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة على يد مانشستر سيتي الذي يلعب لاحقا مع مضيفه سكونتورب يونايتد من الدرجة الأولى.

المصدر : الفرنسية