المالي كانوتيه يعتزل اللعب دوليا

Aigles du Mali, the national football team of Mali, player Frederic Kanoute (L) vies for the ball with Malawi's Peter Mponda (R) on January 18, 2010 at the Chiazi stadium in Cabinda during their group stage match at the Africa Cup of Nations CAN 2010. Mali won 3-1.
فريدريك عمر كانوتيه (يسار) أثناء مباراة مالي مع ملاوي بكأس أمم أفريقيا الحالية (الفرنسية)
 
أعلن المالي فريدريك عمر كانوتيه المحترف بفريق إشبيلية الإسباني اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده مالي عقب الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس أمم  أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا.
 
واحتلت مالي المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد أنغولا والجزائر وقبل ملاوي، علما بأنها تساوت في رصيد النقاط مع الجزائر وتفوقت عليها بفارق الأهداف، لكن الأخيرة تأهلت إلى ربع النهائي بسبب تفوقها في المواجهة المباشرة مع منتخبها.
 
وقال كانوتيه في تصريح لوكالة الأنباء الأنغولية "هذه هي الحياة، وأنا متأسف لعدم تمكني من قيادة منتخب بلادي إلى الذهاب بعيدا في هذه البطولة التي تشهد اعتزالي اللعب دوليا".
 
وأضاف "عمري الآن 32 عاما، وأعتقد بأن الوقت قد حان لأترك مكاني لمواهب جديدة تنتظر فرصتها في البلاد وللذين أبانوا عن قدراتهم لتكون للمنتخب المالي سمعة قوية في أفريقيا".
 
وخاض كانوتيه المولود في فرنسا 38 مباراة دولية مع منتخب مالي منذ التحاقه بصفوفه في نهائيات البطولة القارية المقامة في تونس عام 2004، علما بأنه سجل 23 هدفا خلال هذه المباريات.
المصدر : الفرنسية