خوان لابورتا وعن يساره بيب غوارديولا عقب تمديد التعاقد (الفرنسية)

قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إن النادي مدد تعاقده مع مديره الفني بيب غوارديولا لعام إضافي، ليستمر الارتباط بين الجانبين حتى نهاية الموسم المقبل في يونيو/حزيران 2011، مع إمكانية التمديد لعام آخر.
 
وكشف لابورتا عن الخبر خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء في ملعب "كامب نو" بحضور مدير الكرة بالنادي الكتالوني تكسيكي بيغيرستاين الذي أشار إلى أن العقد الجديد سيتضمن زيادة لم يكشف عنها في راتب غوارديولا.
 
من جانبه قال غوارديولا (39 عاما) إن المساندة الجماعية التي يحظى بها من المسؤولين واللاعبين والجماهير كانت عاملا محوريا في قرار البقاء مع الفريق.
 
وجاءت هذه الخطوة لتنهي شهورا من التكهنات حول مستقبل غوارديولا الذي وصفه لابورتا بأنه أفضل مدرب في العالم، علما بأن عقده الأصلي كان سينتهي في يونيو/حزيران المقبل، وترددت مؤخرا أنباء عن تفكيره في خوض تجربة جديدة خارج إسبانيا. 
 
وخلال الأيام الماضية طالب لابورتا الذي سيتخلى عن رئاسة النادي في الصيف المقبل، المدرب بتحديد مستقبله مع الفريق علما بأن جميع المرشحين لخلافة لابورتا وكذلك لاعبي الفريق عبروا عن رغبتهم في بقاء مدربهم.
إنجاز قياسي
وتردد أن العديد من الأندية الإنجليزية والإيطالية ترغب في استقطاب المدرب الذي حطم جميع الأرقام القياسية في عالم كرة القدم عام 2009 عندما فاز
بجميع البطولات الست التي شارك فيها الفريق وهي كأس ملك إسبانيا
والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
 
وكان غوارديولا جزءا من فريق الأحلام الذي شكله الهولندي يوهان كرويف لبرشلونة في تسعينيات القرن الماضي، حيث ساهم في فوز الفريق بستة ألقاب للدوري الإسباني إضافة إلى لقب بكل من كأس إسبانيا وكأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس وكأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري أبطال أوروبا حاليا) وذلك خلال الفترة بين عامي 1991 و2001.

المصدر : وكالات