زلاتان إبراهيموفيتش لاعب العام لكرة القدم في إيطاليا (الفرنسية-أرشيف)

اختارت رابطة لاعبي كرة القدم الإيطالية المهاجم السابق لفريق إنتر ميلان زلاتان إبراهيموفيتش أفضل لاعب في إيطاليا لعام 2009 رغم أنه انتقل في النصف الثاني من العام للعب في صفوف برشلونة الإسباني.

وتمنح الجوائز التي يطلق عليها جوائز "أوسكار الكرة الإيطالية" عن طريق استفتاء شارك فيه اللاعبون بعد نهاية الموسم، وتعكس أداء اللاعبين في موسم 2008- 2009.

وساعد ذلك السويدي إبراهيموفيتش الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 25 هدفا على الفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب أجنبي لأنه انضم إلى برشلونة في يوليو/تموز من العام الماضي.

وبعد نيله الجائزة قال السويدي "افتقدت إيطاليا، لقد تعلمت الكثير في خمس سنوات وفزت بالكثير، لكني أستمتع الآن باللعب في إسبانيا وأحب الأجواء في برشلونة".

من جهة أخرى, حصل مدرب إنتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو على جائزة أفضل مدرب بعد أن قاد فريقه للفوز بلقب الدروي الإيطالي في أول موسم له مع الفريق. كما اختير أيضا إنتر ميلان كأفضل فريق للعام.

أما جائزة أفضل لاعب إيطالي فكانت من نصيب دانييلي دي روسي لاعب خط وسط روما ومنتخب إيطاليا بينما نال لاعب إنتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار جائزة أفضل حارس مرمى، وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى لاعب ميلان البرازيلي ألكسندر باتو، وحصل قلب دفاع يوفنتوس جيورجيو كيليني على جائزة أفضل مدافع.

المصدر : رويترز