إدريسو (أمام) أهدى الكاميرون فوزا ثمينا (الفرنسية)
 
حول مهاجم فرايبورغ الألماني محمدو إدريسو تعادل منتخب بلاده الكاميرون إلى فوز ثمين عندما سجل له هدف الفوز في مرمى زامبيا 3-2 مساء الأحد بنهائيات كأس الأمم الأفريقية.
 
ودارت المباراة على ملعب بلوبانغو في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في النسخة الـ27 من النهائيات التي تستضيفها أنغولا حتى نهاية الشهر الحالي.
 
وسجل إدريسو هدف الفوز في الدقيقة 86 بعدما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل بهدفين لجيريمي نجيتاب (68) وصامويل إيتو (72)، مقابل هدفين لجاكوب مولينغا (8) وكريستوفر كاتونغو (81 من ركلة جزاء).
 
وكان منتخب الشيبولوبولو الأفضل، ولولا خطآن فادحان لحارس مرماه كينيدي مويني والمدافع ستوبيلا سونزو لما نجحت الكاميرون في خطف النقاط الثلاث حيث كان التعادل سيعقد مهمتها كثيرا.
 
وبهذا الفوز أنعشت الكاميرون آمالها في التأهل إلى دور ربع النهائي، فيما باتت زامبيا مطالبة بالفوز على الغابون لخطف بطاقتها إلى الدور الثاني.
 
تونس فرطت في فوز ضد الغابون كان في متناولها (الفرنسية)
وضعية تونس

وكانت تونس تعادلت مع الغابون صفر-صفر على الملعب نفسه مساء الأحد ضمن المجموعة نفسها. وقد عقد فوز الكاميرون وضعية نسور قرطاج الذين تضاءلت فرص ترشحهم على اعتبار أن الفوز فقط يرشحهم في مباراتهم القادمة أمام الكاميرون.
 
في السياق أكد المدرب المساعد للمنتخب التونسي لكرة القدم سامي الطرابلسي أن حظوظ فريقه لا تزال قائمة في التأهل. وقال "لا تزال أمامنا مباراة الكاميرون، ونحن نؤمن بحظوظنا في التأهل حتى الثانية الأخيرة".
 
وأضاف "اللاعبون واعون بأننا أهدرنا نقطتين ثمينتين، لكنها كرة القدم.. مستوانا يتحسن تدريجيا". وتابع "صفوفنا شابة ولا يتعدى معدل أعمار اللاعبين 22 عاما، وخمسة أو ستة منهم يشاركون للمرة الأولى في هذه البطولة".
 
أما القائد كريم حقي فقال "نحن مستاؤون من هذا التعادل، لكن مباراتنا أمام الكاميرون ستكون هامة جدا لنا وستكون صعبة، لكننا سندافع عن حظوظنا ونحاول كسب النقاط الثلاث والتأهل إلى الدور ربع النهائي".

المصدر : وكالات