قائد ساحل العاج ديدييه دروغبا يقفز إلى الكرة قبل الغاني سامويل إنكوم (الفرنسية)

أصبح منتخب ساحل العاج أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في كأس أمم أفريقيا الـ27 لكرة القدم المقامة حاليا بأنغولا بعدما تغلب على منتخب غانا 3-1 في مباراتهما مساء الجمعة بمدينة كابيندا.
 
وأنهى العاجيون الشوط الأول بهدف سجله جرفينيو في الدقيقة 23، ثم أضافوا هدفين في الشوط الثاني عبر سياكا تيينيه (67) وديدييه دروغبا (90)، بينما قلصت غانا النتيجة في الوقت بدل الضائع عبر أسامواه جيان.
 
وشهدت الدقيقة 57 أول حالة طرد في البطولة عندما أخرج الحكم الجنوب أفريقي جيروم دايمون البطاقة الحمراء للعاجي إيمانويل إيبويه مدافع أرسنال الإنجليزي بسبب تدخل قوي ضد اللاعب أبوكو أغيمانغ.
 
ورفعت ساحل العاج بهذا الفوز رصيدها إلى أربع نقاط بعدما تعادلت في مباراتها الأولى مع بوركينا فاسو من دون أهداف، لتتصدر فرق المجموعة مقابل نقطة لبوركينا فاسو ولا شيء لغانا.
 
واقتصرت المشاركة في هذه المجموعة على ثلاثة منتخبات بعدما انسحبت توغو قبيل انطلاق البطولة إثر تعرض الحافلة التي كانت تقل بعثتها لإطلاق نار أدى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة عدة أشخاص بينهم اثنان من اللاعبين.
 
وستقتصر الجولة المقبلة لهذه المجموعة على لقاء وحيد يجمع غانا وبوركينا فاسو يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري، علما بأن التعادل سيكون كافيا لتأهل الأخيرة بينما يحتاج الغانيون إلى الفوز.

المصدر : وكالات