فوز مفاجئ للغابون على الكاميرون
آخر تحديث: 2010/1/13 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/13 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/28 هـ

فوز مفاجئ للغابون على الكاميرون

نجم الغابون دانيال كوزان سجل هدف المباراة الوحيد (الفرنسية)

فاجأ منتخب الغابون نظيره الكاميروني فهزمه بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي انطلقت الأحد بأنغولا وتستمر حتى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.
 
ونجحت الغابون في هز الشباك الكاميرونية بواسطة نجمها دانيال كوزان المحترف بفريق هال سيتي الإنجليزي وذلك في الدقيقة 17 من المباراة التي جرت بمدينة لوبانغو تحت قيادة الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت وفي حضور نحو عشرين ألف متفرج.
 
وحاول منتخب الكاميرون أحد المرشحين للفوز بالبطولة العديد من الهجمات أملا في إحراز التعادل لكنه اصطدم بتألق الحارس الغابوني أوفونو المحترف بفريق لومان الفرنسي.
 
وبهذا الفوز تتصدر الغابون فرق المجموعة الرابعة مؤقتا بانتظار نتيجة اللقاء الثاني في المجموعة الذي يجمع تونس مع زامبيا.
 
كما نجحت الغابون في الثأر لخسارتها مرتين أمام الكاميرون في تصفيات القارة المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بتأهل الكاميرون للنهائيات التي تستضيفها جنوب أفريقيا منتصف العام الجاري.
 
أما الكاميرون فتعثرت في ظهورها الأول بالبطولة القارية لتحذو حذو بقية المنتخبات التي ستمثل القارة السمراء في كأس العالم، حيث كانت الجزائر قد خسرت أمام ملاوي صفر-3 ونيجيريا أمام مصر حاملة اللقب 1-3، في حين اكتفت ساحل العاج بالتعادل السلبي مع بوركينافاسو.
المصدر : وكالات

التعليقات