مدرب مانشستر يونايتد غير فكرته عن قطر منذ لحظة وصوله لأراضيها (الفرنسية)

أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي الأسكتلندي أليكس فيرغسون اليوم أن قطر تمتلك الإمكانيات التي تساعدها على استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فيرغسون في لقاء مع الإعلاميين قبل حصة تدريبية لفريقه على ملاعب أكاديمية أسباير في الدوحة استعدادا لاستئناف مبارياته في الدوري الإنجليزي "إن أي دولة تريد استضافة كأس العالم لا بد أن تتوفر لديها ثلاثة عوامل هامة هي الملاعب وقرب المدن والأمن".

وأضاف فيرغسون أن قطر تمتلك هذه العوامل الثلاثة لا سيما المنشآت والملاعب التي قال عنها "لقد تابعتها خلال زيارتي للدوحة، وكذلك الجانب الأمني حيث شعرنا بالأمان التام منذ وصولنا الأحد الماضي، إضافة إلى ذلك فإن قطر تمتلك تراثا رياضيا ومسؤولوها متحمسون لاستضافة كأس العالم 2022".

وأوضح فيرغسون أن مساعده الهولندي رينيه مدرب منتخب شباب قطر السابق كان اختيار الدوحة منذ أعوام لمعسكر مانشستر حيث تحدث معه كثيرا عن الدوحة والإمكانيات المتوفرة والبنية التحتية فيها.

وحول الاستثمارات العربية في الأندية الإنجليزية قال فيرغسون "لا توجد  استثمارات عربية فقط، فهناك أيضا استثمارات أميركية وروسية، وهو إن دل على شيء فإنه يدل على مكانة الدوري الإنجليزي على مستوى العالم".

المصدر : الفرنسية