تونس تواجه زامبيا بكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2010/1/13 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/13 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/28 هـ

تونس تواجه زامبيا بكأس أفريقيا

المنتخب التونسي يسعى لمحو آثار فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم (الفرنسية)

يبدأ المنتخب التونسي اليوم رحلته في كأس أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا بمواجهة نظيره الزامبي في مدينة لوبانغو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الكاميرون والغابون.

وأفاد مراسل الجزيرة في أنغولا نافع بن عاشور أن المنتخب التونسي تحدوه رغبة كبيرة في الظهور بمستوى أفضل خلال الدورة الـ27 من كأس أفريقيا لاسترجاع هيبته التي اهتزت بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010.

ونقل مراسل الجزيرة أن هناك مخاوف أمنية في مدينة لوبانغو من توافد أعداد كبيرة من جماهير المنتخب الزامبي إلى الملعب بحكم القرب الجغرافي بين أنغولا وزامبيا.

وفي ظل الاستعدادات لمباريات البطولة القارية قرر المدرب فوزي البنزرتي فرض الصرامة في تعامله مع اللاعبين بدءا من حرمانهم من الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب من أجل التركيز على المباريات. ووعد البنزرتي الجمهور التونسي بالظهور بأفضل صورة ممكنة خلال هذه البطولة.

وتكتسي البطولة أهمية كبيرة بالنسبة إلى البنزرتي كونها تعتبر فرصة جيدة أمامه لترسيخ مكانته في الجهاز الفني لمنتخب بلاده، علما بأنه فشل مع المنتخب الليبي في التأهل إلى أنغولا.

ويهدف البنزرتي إلى قيادة تونس للتألق مجددا في العرس القاري على غرار ما فعلته على أرضها عام 2004 حين توجت باللقب للمرة الأولى في تاريخها على حساب المغرب 2-1.

وكان منتخبا مصر والجزائر -وهما المنتخبان العربيان الآخران المشاركان في هذه البطولة- قد دخلا غمار المنافسة، حيث تفوقت مصر على نيجيريا 3-1 أمس الثلاثاء، في حين انهزمت الجزائر أمام ملاوي أول أمس الاثنين بثلاثية نظيفة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات