تعادل بوركينا فاسو وساحل العاج
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ

تعادل بوركينا فاسو وساحل العاج

التعادل أضفى مزيدا من الإثارة على هذه المجموعة (الفرنسية) 

تمكن منتخب بوركينا فاسو من انتزاع تعادل ثمين من نظيره العاجي الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ27 التي تستضيفها أنغولا حتى نهاية الشهر الحالي.
 
وعرقلت خيول بوركينا فاسو أفيال ساحل العاج مبكرا في البطولة الحالية رغم أن أغلب المراقبين صنفوا المنتخب العاجي ضمن أقوى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.
 
وتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما، متفوقيْن على المنتخب الغاني الذي ألغيت مباراته التي كانت مقررة الاثنين مع نظيره التوغولي المنسحب من البطولة عقب مقتل اثنين من بعثته في حادث إطلاق نار بإقليم كابيندا الجمعة.
 
وأضفى التعادل مزيدا من الإثارة على هذه المجموعة، خاصة أن كلا الفريقين أصبح لديه مباراة واحدة فقط أمام منتخب غانا، وأصبح كل شيء ممكنا.
 
ويستطيع المنتخب البوركيني الذي كان مرشحا للخروج مبكرا من هذه المجموعة أن يفجر المفاجأة ويتأهل إلى الدور الثاني على حساب أي من المنتخبين: العاجي والغاني.

ثأرية
وشهدت المباراة وهي الثامنة عشرة بين الفريقين عبر التاريخ، التعادل التاسع بينهما مقابل ثمانية انتصارات لساحل العاج وفوز وحيد لبوركينا فاسو.
 
وثأر المنتخب البوركيني بهذا التعادل المفاجئ لهزيمتيه أمام ساحل العاج صفر-5 و2-3 في التصفيات المؤهلة إلى هذه البطولة.
 
ولم يقدم أفيال ساحل العاج العرض المنتظر منهم في هذه المباراة التي أكدت أن الفريق يعاني من غياب الأداء الجماعي، وهو ما أكدته بعض الانتقادات التي وجهت في الفترة الماضية لمدرب الفريق البوسني وحيد خليلودزيتش.
المصدر : وكالات

التعليقات