لقطة من مباراة الريال ومايوركا يظهر فيها كريستيانو رونالدو بعد تسديده كرة (رويترز)

انتزع ريال مدريد الصدارة مؤقتا مساء الخميس من برشلونة ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الليغا الإسبانية بفوزه على ريال مايوركا, في حين رفع فالنسيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث, واستعاد ديبورتيفو لذة الانتصارات.
 
وعلى ملعب برنابيو وأمام جمهور كبير, تمكن الريال من تجاوز عقبة مايوركا بهدفين سجلهما هيغواين وغرانيرو في الدقيقتين السابعة والتاسعة والأربعين من المباراة. ورفع الفوز رصيد الريال إلى 41 نقطة ليحتل المرتبة الأولى مؤقتا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي يملك فرصة المحافظة على الصدارة في حال فوزه على تينيريفي في وقت متأخر من مساء الأحد.
 
من جهته وبعد فوزه على خيريز على أرض الأخير 3-1, رفع فالنسيا رصيده إلى 35 نقطة.
 
وسجل خوان ماتا أول أهداف فالنسيا في الدقيقة الحادية عشرة من المقابلة قبل أن يعدل كارلوس كالفو النتيجة بعد ذلك بـ14 دقيقة.
 
مهاجم فالنسيا ماتا (بالأبيض) يحاول تجاوز منافسه (الفرنسية)
ولم تمض ثماني دقائق على التعديل حتى نجح النجم دافيد سيلفا في مضاعفة النتيجة قبل أن يوجه زميله كارلوس كينا الضربة القاضية لأصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة الـ69.
 
من جهته رفع ديبورتيفو لاكورونيا بفوزه على ضيفه أوساسونا رصيده من النقاط إلى 31 نقطة، ليرتقي مؤقتا إلى المركز الرابع متقدما على مايوركا بنقطة واحدة.
 
وحسم ديبورتيفو النتيجة لمصلحته بهدف وحيد سجله خوان رودريغز في الدقيقة الخمسين من المباراة.
 
وفي مقابلات أخرى أجريت الأحد تفوق إسبانيول على سرقسطة بهدفين سجلهما خوان فيردو وخافي ماركيز في الدقيقتين الثالثة عشرة والحادية والسبعين من المباراة.
 
وخسر خيتافي أمام مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله دييغو كاسترو في الدقيقة التاسعة والثلاثين من المباراة، فيما تعادل أتلتيك بلباو مع مضيفه ملقة بهدف لمثله.

المصدر : وكالات