توغو تجدد دعوة منتخبها للعودة
آخر تحديث: 2010/1/10 الساعة 13:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/10 الساعة 13:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/25 هـ

توغو تجدد دعوة منتخبها للعودة

حارس المرمى الاحتياطي لتوغو نقل إلى جنوب أفريقيا بعد الحادث (رويترز)

قال الناطق باسم الحكومة التوغولية باسكال بودجونا إن موقف بلاده المتعلق بعودة منتخبها من أنغولا لكرة القدم ومقاطعة أمم أفريقيا "لم يتغير".
 
وأضاف بودجونا الذي يتولى كذلك منصب وزير الإدارة إن الحكومة التوغولية لم تلغ قرارها الذي دعا منتخب كرة القدم للعودة إلى البلاد، مضيفا أن المشاركة في المنافسات ليست "القرار الأفضل" والعودة هي "مسألة مبدأ".
 
وكانت الحكومة التوغولية قد قررت مساء السبت دعوة وفدها إلى أمم أفريقيا للعودة بعد تعرضه لإطلاق نار أدى إلى وفاة اثنين من البعثة التوغولية.
 
مشاركة
وكان مهاجم المنتخب التوغولي توماس دوسيفي قد أعلن في وقت سابق أن زملاءه قرروا المشاركة في النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستنطلق اليوم في أنغولا.
 
وقال دوسيفي إن قرار العودة للبطولة يأتي تخليدا لذكرى الراحلين، وأضاف "نشعر جميعا بالحزن الشديد، لم يعد الأمر يتعلق بعرس قاري، لكننا نريد أن نظهر قوتنا وقيمنا وبأننا رجال".
 
غير أن مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم التوغولي أكدت أن بعض عناصر الوفد قد عادت فعلا إلى البلاد مساء أمس السبت في انتظار عودة اللاعبين اليوم إلى لومي.
 
يذكر أن حركة "جبهة تحرير جيب كابيندا" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم فور وقوعه، وهي حركة انفصالية تقاتل منذ عقود مطالبة باستقلال الجيب الغني بالنفط الذي يقع شمالي البلاد ويفصله عن أنغولا شريط رفيع من أراضي الكونغو الديمقراطية.
المصدر : الفرنسية

التعليقات