الجزائر تدنو من مونديال 2010
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 11:13 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 11:13 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ

الجزائر تدنو من مونديال 2010

فرحة هستيرية علت المدرجات وارتفعت أعلام الجزائر بعد هدف الفوز على زامبيا (الفرنسية)

أحرز المنتخب الجزائري فوزا مهما في تصفيات كأس العالم 2010 على منتخب زامبيا بهدف مقابل لا شيء، ليتقدم خطوة إضافية نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ العام 1986.
 
جرت المباراة في وقت متأخر من مساء أمس في مدينة البليدة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية.
 
وسجل المهاجم رفيق صيفي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 59، ورفعت الجزائر رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات لتتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني.
 
ومن المقرر أن يلتقي الفريقان الجزائري والمصري في الجولة الأخيرة من التصفيات.

شوط بلا أهداف
مشجعون جزائريون يحيطون فرحا باللاعب كريم مطمور بعد إعلان الفوز (الفرنسية)
بدأ المنتخب الجزائري المباراة ضاغطا على مرمى نظيره الزامبي وكانت الفرصة الأولى له تسديدة قوية لخالد المعوشية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل.
 
ثم مرر كريم زياني كرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة تطاول لها عنتر يحيى برأسه وسددها خارج المرمى (16).

واعتمد المنتخب الجزائري على الكرات القصيرة، في حين جاءت معظم تمريرات المنتخب الزامبي عالية داخل منطقة الجزاء بهدف إرباك الدفاع الجزائري.
 
وسنحت فرصة واحدة للمنتخب الزامبي أواخر الشوط الأول أهدرها هدافه كريس كاتونغو. ثم أضاع كل من كريم زياني وكريم مطمور هدفين للجزائر تصدى الحارس الزامبي لكرة زياني، في حين سدد مطمور إلى جانب القائم.
 
هدف الفوز
وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 59 سجل صيفي هدف المباراة الوحيد عندما سدد بيسراه كرة وجدت طريقها داخل الشباك وسط فرحة هستيرية في  المدرجات.
 
الجزائري كريم زياني يحاول تمرير كرة بين لاعبين زامبيين (الفرنسية)
وقد أعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للمنتخب الجزائري الذي سيطر على مجريات اللعب وسنحت له فرصة ذهبية لحسم النتيجة نهائيا في مصلحته عندما ارتدت الكرة التي سددها عبد القادر غزال بالعارضة باتجاه لاعب لاتسيو الإيطالي مراد مغني الذي سدد كرة رائعة أخطات المرمى.
 
ثم أضاع الزاوي فرصة لا تهدر عندما انكشف المرمى أمامه وانفرد بحارس المرمى لكنه لم يحسن إنهاء الهجمة (80).
 
وبهذا الفوز رفعت الجزائر رصيدها لـ10 نقاط في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن مصر التي حققت الفوز السبت على رواندا بنفس النتيجة.
 
وتأتي زامبيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وتتذيل رواندا المجموعة بنقطة واحدة، لتخرج زامبيا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم دون أن تفقد الأمل في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بأنغولا. وينحصر الصراع الآن بين الشقيقين العربيين على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات