البرازيل تهزم الأرجنتين وتتأهل للمونديال
آخر تحديث: 2009/9/6 الساعة 09:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/6 الساعة 09:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ

البرازيل تهزم الأرجنتين وتتأهل للمونديال

 احتفال برازيلي عقب الفوز على الأرجنتين (الفرنسية)

تأهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم القادمة في جنوب أفريقيا 2010 بفوزه على مضيفه وغريمه الأرجنتيني 3-1 في الجولة الخامسة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للبطولة، مما يهدد آمال فريق التانغو صاحب المركز الرابع بالتصفيات في التأهل.
 
وسجل لفريق السامبا أولا لاعبه لويزاو في الدقيقة 24 ثم أضاف زميله لويس فابيانو الهدف الثاني في الدقيقة 30، وقلص المنتخب الأرجنتيني النتيجة بهدف أحرزه خيسوس داتولو في الدقيقة 65 قبل أن يختتم فابيانو التسجيل بالهدف الثالث للبرازيل بعد ذلك بأربع دقائق.
 
وبدأت المباراة حماسية نظرا لأهميتها الكبيرة خاصة بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني الذي كان الأفضل والأكثر سيطرة على الكرة في الدقائق الأولى، لكن المنتخب البرازيلي فجاءه بتسجيل الهدف الأول ثم الثاني في غضون ست دقائق، مما جعل الأمور تزداد صعوبة أمام أصحاب الأرض للعودة إلى المباراة.
 
وبهذه النتيجة ضاعف منتخب البرازيل من محنة نظيره الأرجنتيني بفوزه عليه وسط جماهيره بملعب روساريو أمس السبت، ورفع رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام منتخب كولومبيا صاحب المركز الخامس، وبذلك ضمن فريق السامبا التأهل المباشر حيث لم تتبق أمام منتخب كولومبيا سوى ثلاث مباريات في التصفيات.
 
في حين باتت فرصة المنتخب الأرجنتيني بالتأهل مهددة، حيث تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن البرازيل المتصدرة كما يتأخر أيضا عن منتخبي التشيلي وباراغواي.
 
مباريات أخرى
وفي المباراة الثانية بالتصفيات نفسها اقترب منتخب باراغواي خطوة كبيرة من التأهل إلى النهائيات بعدما تغلب على ضيفه منتخب بوليفيا 1-صفر، حيث احتل المركز الثالث برصيد 27 نقطة وبفارق الأهداف خلف منتخب تشيلي الذي تعادل مع منتخب فنزويلا 2-2.
 
وأصبح منتخب باراغواي بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط على الأكثر من مبارياته الثلاث المتبقية بالتصفيات كي يضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وخسر منتخب أوروغواي أمام نظيره البيروفي صفر-1 مساء أمس السبت، لكن منافسه الإكوادوري لم يستغل الفرصة وخسر أمام المنتخب الكولومبي صفر-2 في مباراة أخرى جرت أمس، حيث شكلت المباراة عودة منتخب كولومبيا إلى التنافس على بطاقات التأهل لمونديال جنوب أفريقيا.
 
ولا تزال ثمانية من إجمالي عشرة منتخبات في تصفيات أميركيا الجنوبية، تتنافس على بطاقات التأهل.
 
وتتأهل أول أربعة منتخبات في مجموعة أميركا الجنوبية إلى النهائيات بشكل مباشر فيما يلتقي صاحب المركز الخامس مع صاحب المركز الرابع في مجموعة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مواجهة فاصلة لحجز مكان في النهائيات.
المصدر : وكالات

التعليقات