المنتخب الأسكتلندي (بالقميص الأزرق والسروال الأبيض) عزز فرص تأهله بفوزه على مقدونيا (الفرنسية) 

حافظ المنتخب الأوكراني لكرة القدم على فرصته قائمة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إثر فوزه 5/صفر السبت على ضيفه منتخب أندورا في المباراة التي جرت بينهما على إستاد "فاليري لوبانوفسكي" بالعاصمة كييف ضمن منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية.
 
ورفع الفريق بهذا الفوز رصيده إلى 14 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الكرواتي، بينما يتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 21 نقطة ويغيب عن هذه الجولة من التصفيات.
 
وظل منتخب أندورا في المركز السادس الأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الثامنة على التوالي.
 
تعزيز حظوظ
أما المنتخب الأسكتلندي فقد عزز فرصته في التأهل إلى الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إثر فوزه الثمين2/صفر على ضيفه المقدوني بإستاد "هامبدن بارك" في غلاسغو اليوم السبت ضمن فعاليات المجموعة التاسعة بالتصفيات.
 
وانتزع المنتخب الأسكتلندي المركز الثاني في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط بينما تراجع المنتخب المقدوني للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط.
 
ويدور الصراع بين المنتخبين الأسكتلندي والمقدوني على المركز الثاني أملا في التأهل للنهائيات عن طريق الملحق الفاصل.
 
ولكن الفوز في مباراة اليوم عزز فرصة المنتخب الأسكتلندي في الوصول للملحق الفاصل.
 
منتخب روسيا (باللون الأحمر الغامق) حقق فوزا سهلا على  ليختنشتاين (الفرنسية)
فوز سهل
وفي مباريات أخرى قاد المهاجم الروسي رومان بافليوتشنكو نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم منتخب بلاده لفوز سهل 3/صفر على ضيفه منتخب ليختنشتاين على أستاد "بتروفسكي" بمدينة سان بطرسبرغ الروسية ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وعزز المنتخب الروسي بهذا الفوز موقفه في المجموعة حيث رفع رصيده في المركز الثاني إلى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الألماني متصدر المجموعة والذي يغيب عن مباريات هذه الجولة.
 
وتغلب المنتخب البوسني على مضيفه الأرميني 2/صفر اليوم السبت في إطار منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ليعزز المنتخب البوسني بذلك فرصة وصوله للملحق الأوروبي الفاصل.
 
وبذلك أرجأ المنتخب البوسني تأهل نظيره الإسباني متصدر المجموعة برصيد 18 نقطة إلى النهائيات لمرحلة لاحقة بغض النظر عن نتيجة مباراة إسبانيا
وبلجيكا.
 
وأبقى المنتخب الفنلندي لكرة القدم على آماله قائمة في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم بتغلبه على مضيفه منتخب أذربيجان 2/1 ضمن فعاليات المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية.
 
وتجمد رصيد أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام ليختنشتاين.
 
وتعادل منتخب مولدافيا لكرة القدم مع نظيره اللوكسمبورغي صفر-صفر في كيشيناو ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية. وصار رصيد لوكسمبورغ 5 نقاط من 7 مباريات، مقابل اثنتين فقط لمولدافيا وهما تحتلان المركزين الأخيرين الخامس والسادس على التوالي.

المصدر : وكالات