المالي عمر كانوتيه اختتم رباعية إشبيلية في مرمى رينجرز (الفرنسية)

حققت فرق برشلونة وإشبيلية وليون انتصارات مهمة في افتتاح الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين خسر ليفربول أمام فيورنتينا وسقط إنتر ميلان في فخ التعادل مع روبن كازان.

ففي المجموعة السادسة، فاز برشلونة الإسباني حامل اللقب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين للأرجنتيني ليونيل ميسي (25) وبدرو ليديزما (76)، ليتصدر المجموعة بأربع نقاط مقابل ثلاث لدينامو ونقطتين لإنتر ميلان الإيطالي الذي تعادل مع مضيفه روبن كازان الروسي 1-1.

وتقدم كازان عبر الأرجنتيني دومينيغيز في الدقيقة 11، ثم تعادل إنتر بواسطة الصربي ديان ستانكوفيتش (27)، علما بأن الفريق الإيطالي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماريو بالوتيلي (61).

وفي المجموعة الخامسة، قاد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش فريق فيورنتينا الإيطالي لفوز ثمين على ضيفه ليفربول الإنجليزي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 28 و37.

وبهذا الفوز عوض فيورنتينا خسارته في الجولة الأولى أمام ليون الفرنسي الذي حقق بدوره الفوز الثاني عندما سحق مضيفه ديبريشن المجري برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها السويدي كيم كالشتروم (3) والبوسني ميراليم بيانيتش (13)، وبيتر شفيتكوفيتس في مرماه بطريق الخطأ (24) وبافيتمبي غوميس (51).

الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل
بالهدف الأول لبرشلونة (الفرنسية)
فوز أرسنال
وفي المجموعة الثامنة، حقق أرسنال الإنجليزي فوزه الثاني وجاء بصعوبة على حساب ضيفه أولمبياكوس اليوناني بفضل هدفين متأخرين سجلهما الهولندي روبن فان بيرسي (78) والروسي أندري أرشافين (86).

وكان أرسنال تغلب في الجولة الأولى على مضيفه ستاندار لياج البلجيكي الذي تعادل في هذه الجولة مع ضيفه ألكمار الهولندي 1-1 حيث سجل للأول المغربي منير الحمداوي (48) وللثاني موسى تراوري (90).

وفي المجموعة السابعة، خطف إشبيلية الإسباني الأضواء بفوزه الكبير على مضيفه غلاسكو رينجرز 4-1، حيث سجل للفائز الفرنسي عبد الله كونكو  (50) والبرازيليين أدريانو (64) ولويس فابيانو (72) والمالي فرديريك عمر كانوتيه (74)، وللخاسر الإسباني ناتشو نوفو (88).

وكان إشبيلية فاز في الجولة الأولى على أونيريا الروماني الذي تعادل في هذه الجولة مع ضيفه شتوتغارت الألماني 1-1.

المصدر : وكالات