أعضاء فريق أم صلال يحتفلون بالتأهل عقب التعادل مع كلوب سول (رويترز)

تأهل اتحاد جدة السعودي وأم صلال القطري إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوز الأول على ضيفه باختاكور الأوزبكي بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل الثاني 1-1 مع مضيفه كلوب سول الكوري الجنوبي في مباراتي إياب ربع النهائي.
 
وقدم الاتحاد عرضا قويا وافتتح التسجيل لأصحاب الأرض سلطان النمري في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بهدف ثان عبر التونسي أمين الشرميطي في الدقيقة 55، ثم سجل الهدف الثالث المغربي هشام أبو شروان في الدقيقة 76 واختتم مهرجان أهداف الاتحاد محمد نور في الدقيقة 79.
 
وكان الاتحاد عاد من طشقند الأسبوع الماضي بتعادل ثمين 1-1 في مباراة الذهاب، علما بأن الفريق حصد لقب البطولة عامي 2004 و2005.
 
وفي المباراة الثانية نجح فريق أم صلال القطري في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه كلوب سول الكوري الجنوبي 1-1 في إياب ربع النهائي.
 
وبادر أم صلال بالتسجيل في شباك مضيفه سول عن طريق عزيز بن عسكر في الدقيقة 16, وبعد دقيقتين استغل دايان داميانوفيتش خطأ حارس أم صلال بابا مالك في إبعاد الكرة ليسجل هدف التعادل.
 
ولم تتغير النتيجة حتى صافرة النهاية ليتأهل أم صلال إلى نصف النهائي مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب في الدوحة 3-2.
 
مباريات أخرى
كما حسم ناغويا غارمبوس الدربي الياباني مع مواطنه كاواساكي فرونتال وتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بالفوز عليه 3-1 الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي. وكان كاواساكي فاز ذهابا 2-1، إلا أن مواطنه نجح في التعويض.
 
كما تأهل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 4-1 بعد التمديد في إياب الدور ربع النهائي. وكان الفريق الأوزبكي فاز ذهابا 3-1.
 
ويقام الدور نصف النهائي للبطولة ذهابا وإيابا يومي 21 و28 أكتوبر/تشرين الأول القادم على التوالي، والمباراة النهائية في طوكيو يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
 
ويلتقي الاتحاد مع ناغويا غارمبوس الياباني، في حين يلعب في المواجهة الثانية أم صلال القطري مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.
 
وسيشارك الفائز باللقب ببطولة العالم للأندية المقررة في ديسمبر/كانون الأول القادم في أبو ظبي ليكون الفريق الثاني من القارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي بصفته بطلا لدوري الدولة المضيفة.

المصدر : وكالات