حظوظ قوية للعرب بأبطال آسيا
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 20:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 20:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ

حظوظ قوية للعرب بأبطال آسيا

أم صلال قلب هزيمته إلى فوز في مبارة الذهاب أمام كلوب سول (الفرنسية)

يملك كل من الاتحاد السعودي وأم صلال القطري حظوظا قوية لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أدائهما الإيجابي في ذهاب هذه البطولة.
 
ويستضيف الاتحاد على ملعبه في جدة الأربعاء باختاكور الأوزبكي بعد أن عاد من طشقند بتعادل ثمين 1-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، في حين يحل أم صلال ضيفا على كلوب سول الكوري الجنوبي بعد أن حول تأخره أمامه من 2- صفر إلى فوز 3-2.
 
ويلعب الأربعاء أيضا ناغويا غرامبوس الياباني مع مواطنه كاواساكي فرونتال بعد خسارته في الذهاب (1-2) وبونيودكور الأوزبكي مع وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بعد فوزه عليه في الذهاب 3-1.
 
ويدخل الاتحاد مباراته مع باختاكور بفرصتي الفوز أو التعادل السلبي، لكنه سيرمي بثقله من أجل الفوز دون سواه وبنتيجة مريحة تجنبا لحدوث أي مفاجأة خصوصا وأن  المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستسانده بقوة.
 
أما باختاكور فهو من الفرق الجيدة التي فاجأت الجميع بمستواها المميز في  البطولة خلال الأدوار السابقة، فرغم تعادله على أرضه وأمام جماهيره في مباراة  الذهاب فإنه يتطلع لتحقيق مفاجأة جديدة في جدة وإقصاء حامل اللقب عامي 2003 و2004.
 
أما أم صلال -الذي أثبت لاعبوه أنهم يملكون تصميما على انتزاع الفوز حتى الدقائق الأخيرة- فيكفيه التعادل بأي نتيجة مع كلوب سول لمواصلة مشواره بالبطولة. ويملك لاعبوه خبرة كافية للتعامل مع هذا النوع من المباريات خصوصا أنه أقصى الهلال السعودي أحد المرشحين للذهاب بعيدا بالبطولة، من الدور الثاني.
 
وسيكون كلوب سول مطالبا بتحقيق الفوز وحده للبقاء في دائرة المنافسة على  اللقب، لأن أي نتيجة غير ذلك تعني تأجيل تكرار حلم شونبوك الذي كان أول فريق كوري جنوبي يتوج بطلا عام 2006 وكان ذلك على حساب الكرامة السوري.
 
وتحدد مباريات الغد الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي المقرر يومي 21 و28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن يقام النهائي في طوكيو في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.
 
وسيشارك الفائز باللقب ببطولة العالم للأندية في أبو ظبي، ليكون الفريق الثاني من القارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي ممثل الدولة المضيفة بصفته بطلا للدوري المحلي.
المصدر : الفرنسية

التعليقات