السويدي إبراهيموفيتش يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لبرشلونة (الفرنسية)

عاد ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوز كبير على ضيفه تنيريفي 3-صفر، في حين تراجع غريمه برشلونة حامل اللقب إلى المركز الثاني رغم فوزه على مضيفه ملقة 2-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

وصار رصيد كل من ريال مدريد وبرشلونة 15 نقطة، ويتقدم الأول على الثاني بفارق هدف واحد.

وساهم إبراهيموفيتش المنتقل من إنتر ميلان بطل إيطاليا في فوز فريقه برشلونة الخامس على التوالي وسجل له الهدف الأول ليكون سجل هدفا في كل مباراة ويرفع رصيده إلى 5 أهداف تساوى بها مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد بطل إنجلترا إلى ريال مدريد.

وكان إبراهيموفيتش على مقاعد الاحتياطيين لأنه يشكو من إصابة طفيفة، لكن مدربه خوسيب غوارديولا دفع به ليحل محل الفرنسي تييري هنري الذي أصيب في الدقيقة 28، وكانت له الكلمة الأولى بعد 11 دقيقة من نزوله إلى أرض الملعب وافتتح التسجيل لفريقه بعد تمريرة من ميسي في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع جيرارد بيكيه الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها تشافي عرضية إلى داخل المنطقة فتابعها الأول بيسراه في المرمى في الدقيقة 59.

فوز الريال

مهاجم الريال البرتغالي رونالدو يحاول تخطي أحد مدافعي تنيريفي (الفرنسية)
وفي مباراة ريال مدريد مع تنيريفي سجل كريم بنزيمة اثنين من الأهداف الثلاثة التي جاءت جيمعها في الشوط الثاني بعد أن عجز نجوم الفريق الملكي، الذين غاب عنهم لاعبا الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا في الشوط الأول والأرجنتيني غونزالو هيغوين طوال المباراة، عن هز شباك ضيفه الوافد من الدرجة الأولى تنيريفي بعد غيبة طويلة.

وفي الشوط الثاني، دفع التشيلي مانويل بيليغريني مدرب ريال مدريد بالمخضرم خوسيه ماريا غوتيريزي (غوتي) وكاكا بدلا من سيرجيو راموس وإستيبان غارنيرو على التوالي فنشطت تحركات خط الوسط وكاد فريقه يفتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية من الهولندي رويستون ردنتي حاول ميكل أولانو ألونسو إبعادها فسقطت على سطح الشبكة من الأعلى في الدقيقة 46.

ولم يطل الأمر أكثر من دقيقة واحدة حين رفع خابي ألونسو كرة إلى داخل المنطقة ارتقى لها بنزيمة ووضعها برأسه داخل الشباك على يمين الحارس كارلوس لورنس في الدقيقة 47.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للريال عندما تابع بيمناه كرة حرة نفذها درنتي في الدقيقة 58.

وأكمل كاكا غلة الريال بهدف ثالث بعد أن تابع كرة مرتدة سددها راؤول غونزاليس من خارج منطقة في الدقيقة 77.

مباريات أخرى

لقطة من مباراة إشبيلية وأتلتيك بلباو (الفرنسية)
وفي مباريات أخرى ألحق إشبيلية هزيمة قاسية بمضيفه أتلتيك بلباو بأربعة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي ريناتو وألفارو نيغريدو وفريديريك كانوتيه وغونزاليس خيسوس نافاس.

وأفلت أتلتيكو مدريد من خسارة كانت قريبة أمام مضيفه فالنسيا وتعادل معه 2-2 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم أتلتيكو مدريد مبكرا بواسطة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة السابعة، وأدرك بابلو هرناناديز التعادل في الدقيقة 25، ثم منح دافيد فيا التقدم لأصحاب الأرض بعد دقيقتين.

وانتظر أتلتيكو مدريد حتى الوقت الإضافي من المباراة لإدراك التعادل بفضل الأرجنتيني الآخر مكسيميليانو رودريغيز.

ترتيب فرق الصدارة بالدوري الإسباني:

الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه

النقاط

ريال مدريد 5 5 - - 16 2 15
برشلونة 5 5 - - 16 3 15
إشبيلية 5 4 - 1 12 3 12
أتلتيك بلباو 5 3 - 2 5 7 9
فالنسيا 5 2 2 1 11 9 8

المصدر : وكالات