لاعبون من المنتخب المصري محتفلين بالفوز (الفرنسية)

استهل المنتخب المصري للشباب مشواره في كأس العالم لكرة القدم للشباب بفوز كبير على ترينداد وتوباغو في المباراة الافتتاحية للبطولة التي جرت بينهما مساء الخميس بملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.
 
وسجل شباب مصر رباعية لمصطفى سليم "عفروتو" وحسام عرفات (هدفين) ومحمد طلعت في الدقائق 31 و51 و59 و92، في حين أحرز هدف ترينداد وتوباغو الوحيد جون لوك روتشفورد في الدقيقة 39.
 
وحضر اللقاء الرئيس المصري محمد حسني مبارك ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر والعديد من الشخصيات الرياضية.
 
وسادت المباراة حالة من عدم التركيز في أغلب فترات الشوط الأول، إذ لجأ اللاعبون إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء ومال الأداء للجانب الفردي على حساب اللعب الجماعي.
 
وسجلت مصر في الدقيقة 31 هدف التقدم عندما انطلق عفروتو بالكرة وراوغ مدافعي ترينداد وتوباغو وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها من فوق الحارس في الشباك، لتعم الفرحة مدرجات ملعب برج العرب.
 
وبعد هذا الهدف أهدر محمد طلعت فرصة إحراز هدف ثان عندما تلقى عرضية انقض عليها برأسه، إلا أن حارس كان لها بالمرصاد.
 
وفي الدقيقة 36 وقع صلاح سليمان مدافع الفراعنة في خطأ فادح عندما أهدى الكرة عن طريق الخطأ إلى جون لوك روتشفورد ليضع الكرة بسهولة في مرمى علي لطفي مسجلا التعادل الذي انتهى به الشوط الأول.

أد\ء مصر تطور كثيرا في الشوط الثاني (الفرنسية)
هجمات مكثفة
وفي الشوط الثاني تطور أداء المنتخب المصري كثيرا، وكثف الفراعنة هجماتهم في محاولة للتقدم من جديد.
 
وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 51 عندما أطلق حسام عرفات قذيفة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس وسكنت الشباك محرزا الهدف الثاني لمصر.
 
وابتسم الحظ لمحمد طلعت بعد إضاعته للعديد من الفرص وتحديدا في الدقيقة 59 عندما حاول شهاب الدين أحمد أن يجرب حظه وسدد كرة قوية سقطت من يد الحارس فتابعها طلعت في الشباك مسجلا الهدف الثالث للمنتخب المصري.
 
وسجل حسام عرفات الهدف الرابع في الدقيقة 92 عندما سدد كرة قوية اصطدمت بيد حارس ترينداد وسكنت الشباك لتنتهي المباراة بفوز ساحق للفراعنة.

المصدر : وكالات