رابع لقب لجبريسيلاسي بماراثون برلين

Ethiopia's Haile Gebreselassie celebrates with his national flag after winning the 36th Berlin marathon on September 20, 2009, where some 60,000 runners from 122 countries participated. World marathon record-holder Haile Gebreselassie won the Berlin marathon for the fourth time in a time of 2 hours 6.07 minutes
جبريسيلاسي عزا عدم تحقيقه رقما قياسيا لحرارة الطقس (الفرنسية)
 

فاز اليوم العداء الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي برابع لقب له على التوالي في سباق ماراثون برلين، ولكن الإرهاق الذي انتابه آخر السباق حرمه من فرصة تحقيق رقم عالمي جديد.
 
وقطع جبريسيلاسي زمن الماراثون الذي امتد لمسافة 42.95 كيلومترا في ساعتين وست دقائق وثمان ثواني، محققا أبطأ زمن له في العاصمة الألمانية.
 
وجاء الكيني فرانسيس كيبروب في المركز الثاني بساعتين وسبع دقائق وثلاث ثوان يليه الإثيوبي نيغاري تيرفا في المركز الثالث بساعتين وسبع دقائق و41 ثانية.
 
ويحمل جبريسيلاسي (36 عاما) الرقم القياسي العالمي البالغ ساعتين وثلاث دقائق و59 ثانية الذي حققه خلال ماراثون برلين العام الماضي، كما أنه حقق رقما قياسيا في ثاني مشاركة له بالسباق عام 2007.
 
وقطع العداء الإثيوبي أول ثلاثين كيلومترا من السباق بشكل رائع في ساعة واحدة و27.49 دقيقة محققا أفضل زمن على الإطلاق فى هذه المرحلة، ولكنه فشل في الحفاظ على قوته الدافعة أمام باقي المنافسين.
 
كنت متعبا

وقال جبريسيلاسي الذي ألقى باللوم على الأجواء المصاحبة للسباق "كنت متعبا للغاية في النهاية، لم أتمكن من مواصلة الانطلاق في آخر خمسة كيلومترات، ربما ضغطت على نفسي كثيرا في البداية".
 
وأضاف "كانت الحرارة مرتفعة قليلا في آخر عشرة كيلومترات، ليس طقسا ملائما للماراثون".
 
وأكد منظمو السباق مشاركة 40923 متسابقا من 122 دولة في النسخة السادسة والثلاثين من الماراثون، بينما تابع مئات الآلاف من المشجعين الحدث في شوارع العاصمة الألمانية.
 
ولدى السيدات، حلت الإثيوبية أتسيدي هابتامو أولى مسجلة 2.24.47، متقدمة على الروسية سيلفيا سكفورتسوفا (2.26.24) والإثيوبية الأخرى ماميتو دساكا (2.26.38).
المصدر : وكالات