باراغواي للمونديال والأرجنتين تتراجع
آخر تحديث: 2009/9/10 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/10 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/21 هـ

باراغواي للمونديال والأرجنتين تتراجع

لاعب باراغواي سلفادور كنباس (يسار) والأرجنتيني غابرييل هانز في صراع على الكرة(الفرنسية)

انضم منتخب باراغواي لكرة القدم إلى المنتخبات التي تأهلت لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام الصيف القادم في جنوب أفريقيا بعد انتصاره على منتخب الأرجنتين بهدف نظيف اليوم الخميس في الجولة الـ16 من تصفيات أميركا الجنوبية.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة نيلسون فالديز في الدقيقة 28، في حين أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فيرون لحصوله على الإنذار الثاني.

وبهذا الفوز رفعت باراغواي رصيدها إلى ثلاثين نقطة، واحتلت المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرازيل التي كانت قد ضمنت التأهل بعد الفوز على الأرجنتين في عقر دارها 3-1 في الجولة الـ15 من التصفيات.

وضاعفت باراغواي محنة الأرجنتين التي أصبحت حظوظها في التأهل للمونديال ضعيفة باحتلالها المركز الخامس، وهو المركز الذي يخوض صاحبه جولة فاصلة من مباراتين أمام صاحب المركز الرابع في مجموعة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي (كونكاكاف).

وبنتيجة مباراة أمس يحصد منتخب الأرجنتين هزيمته الثالثة على التوالي والرابعة في ست مباريات خاضها تحت قيادة مدربه النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا.

وقد تأهلت لحد الآن إلى مونديال جنوب أفريقيا إضافة إلى باراغواي والبرازيل عن أميركا الجنوبية، كل من اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وجارتها الشمالية عن القارة الآسيوية، وإسبانيا وإنجلترا وهولندا عن القارة الأوروبية، وجنوب أفريقيا وغانا عن القارة الأفريقية.

المصدر : وكالات

التعليقات