برشلونة يسحق خيخون بدوري إسبانيا
آخر تحديث: 2009/9/1 الساعة 04:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/1 الساعة 04:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/12 هـ

برشلونة يسحق خيخون بدوري إسبانيا

إبراهيموفيتش سجل أول أهدافه مع برشلونة (الفرنسية)

افتتح برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بقوة وسحق ضيفه خيخون 3-صفر أمس في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ورغم الفوز العريض، لم يقدم الفريق الكتالوني عرضا مقنعا على غرار غريمه التقليدي ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي الذي فاز بصعوبة على ديبورتيفو لا كورونيا 3-2 السبت في افتتاح المرحلة.

وخاض الفريق الكتالوني المباراة في غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب سفره إلى الأرجنتين استعدادا لمباراة منتخب بلاده المصيرية أمام البرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وأندريس أنييستا والمكسيكي رافايل ماركيز لعدم تعافيهما من الإصابة.

وسيطر برشلونة على مجريات المباراة أمام ناظري البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي الذي حضر المباراة للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق الكتالوني، حيث سيلتقي الفريقان في 16 سبتمبر/أيلول المقبل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة  دوري أبطال أوروبا.

ومنح بويان كركيتش التقدم لبرشلونة بارتماءة رأسية إثر تلقيه كرة رأسية من المالي سيدو كيتا (18)، وعزز الأخير تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 42 بضربة رأسية تحت سقف العارضة.

وافتتح الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رصيده التهديفي مع الفريق الكتالوني منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من إنتر ميلان، عندما اختتم المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 83 إثر تمريرة عرضية من البرازيلي دانيال ألفيش.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- خيتافي         3 نقاط
2- برشلونة       3
3- ملقة           3
4- مايوركا       3
5- فالنسيا         3
   ريال مدريد     3
   أتلتيك بلباو     3
   ريال سرقسطة  3
المصدر : وكالات

التعليقات