رونالدو اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم  (رويترز-أرشيف)
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنه قد أمن على "ساق" نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني (حوالي 152 مليون دولار).

وقالت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية إن النادي المعروف اتخذ قرار التأمين للحفاظ على أمواله في حال تعرض النجم الشاب إلى إصابة قد يستغرق علاجها فترة طويلة من الوقت.

وكان ريال مدريد قد اشترى رونالدو بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني (حوالي 135 مليون دولار) في  يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مسؤولي النادي كانوا أصيبوا بخيبة أمل بعد الإصابة التي تعرض لها أغلى لاعب في العالم (24 عاما) في ركبته مؤخرا. إلا أن أطباء النادي أكدوا أن رونالدو قد شفي تماما من الإصابة الآن.

يذكر أن عقد انتقال رونالدو إلى ريال مدريد يقضي بأن يتقاضى اللاعب الشهير راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو وهو بذلك أغلى لاعب في العالم.
 
وبحسب العقد سيقضي رونالدو ستة أعوام مع الفريق الإسباني. وكان رونالدو يتقاضى مع مانشستر يونايتد قبل انتقاله راتبا سنويا قدره 7.5 ملايين يورو.
 
وكان مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم السير أليكس فيرغسون قد أعرب عن أسفه حيال انتقال اللاعب البرتغالي من فريقه السابق، وقال" مما لا شك فيه أن رحيله يشكل خسارة كبيرة، وأعتقد أنه تحد بالنسبة لنا، لا يمكن أن تكون الأمور على حالها بدون رونالدو، إنه أفضل لاعب في العالم بأميال عن غيره، وبمسافات عن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا".

المصدر : الألمانية