فيدرر تغلب على بريتون بثلاث مجموعات متتالية (الفرنسية)

صعد السويسري روجيه فيدرر إلى الدور الثاني في منافسات فردي الرجال ببطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه على الأميركي ديفين بريتون أمس الاثنين.
 
وتغلب فيدرر المصنف أول على بريتون بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و6-3 و7-5. بدوره صعد الإسباني تومي روبريدو المصنف 14 للدور الثاني بعد تغلبه على الأميركي دونالد يانغ 6-4 و3-6 و6-2.
 
وفاز الأميركي روبرت كندريك على الأرجنتيني مارتن فاسالو أرغويو 6-3 و6-2 و6-2 ليصعد للدور الثاني، ولحق به مواطنه جون إيسنر بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو المصنف 28 بنتيجة 6-1 و7-6 و7-6.
 
سيرينا استهلت حملة الدفاع عن لقبها بنجاح (الفرنسية)
سيرينا تتأهل

ولدى السيدات، حذت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة ثانية حذو فيدرر، واستهلت حملة الدفاع عن لقبها بنجاح إثر تغلبها على مواطنتها أليكسا غلاتش 6-4 و6-1. وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الإيطالية ماريا إيلينا كامرين أو المجرية ميليندا تشينك.
 
وبلغت البلجيكية كيم كلييسترز الدور الثاني بفوزها السهل على الأوكرانية فيكتوريا كوتوزونا 6-1 و6-1. واحتاجت كلييسترز العائدة بعد اعتزال دام عامين إلى 58 دقيقة فقط لتتغلب على منافستها.
 
وهي المباراة الأولى لكلييسترز في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2007.
 
وتلتقي كلييسترز في الدور المقبل مع الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 14 التي تغلبت على الباراغوانية روسانا دي لوس ريوس 6-1 و6-صفر.

المصدر : وكالات