اختتام بطولة العالم للسباحة بروما
آخر تحديث: 2009/8/4 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/4 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/13 هـ

اختتام بطولة العالم للسباحة بروما

السباح الأميركي مايكل فيلبس (وسط) متوجا بذهبية أحد السباقات (الفرنسية) 

أسدل الستار على بطولة العالم للسباحة بروما في يوم شهد تحقيق أربعة أزمنة قياسية عالمية جديدة، ليبلغ بذلك عدد الأزمنة القياسية العالمية التي سجلت في البطولة على مدار ثمانية أيام 43 زمنا قياسيا.

وقد تصدرت الولايات المتحدة البطولة بحصولها على 22 ميدالية عشر ذهبيات وست فضيات وست برونزيات، تلتها ألمانيا بأربع ميداليات ذهبية وأربع فضيات وبرونزية واحدة.

وفي الترتيب الثالث حلت الصين حيث أحرزت أربع ميداليات ذهبية وفضيتين وأربع برونزيات، أما إيطاليا البلد المضيف فاكتفت بالمرتبة الخامسة بإحراز ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة.

وعلى صعيد المشاركة العربية في البطولة حل المنتخب التونسي في المرتبة الـ12 بإحراز ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، وذلك بفضل السباح أسامة الملولي.

وفي اليوم الأخير من البطولة حطم الفريق الأميركي الذي يضم آرون بيرسول وإريك ششانتو ومايكل فيلبس وديفد والترز أمس الأحد الزمن القياسي العالمي السابق المسجل باسمه في سباق 4×100 متر تتابع متنوع.

وافتتح البريطاني ليام تامكوك والروسية يوليا إفيموفا حصد الميداليات الذهبية في اليوم الختامي وسجلا زمنين قياسيين عالميين جديدين في سباقي 50 مترا ظهرا للرجال و50 مترا صدرا للسيدات على الترتيب.

وأضافت النجمة الألمانية بريتا شتيفن ذهبية سباق 50 مترا حرة إلى الذهبية التي أحرزتها قبل أيام في سباق 100 متر حرة، مسجلة زمنا قياسيا عالميا جديدا.

وكرر التونسي أسامة الملولي النجاح الذي حققه في أولمبياد بكين 2008 في سباق 1500 متر رجال، حيث أحرز السباق اليوم بزمن 14 دقيقة و37 ثانية و28 جزءا منها، متفوقا على ريان كوتشرين الذي كان في المقدمة في أغلب فترات السباق.

وبعد أن حطم السباح البريطاني تامكوك بالفعل الزمن القياسي العالمي في الدور قبل النهائي لسباق 50 مترا ظهرا للرجال، سجل زمنا قياسيا جديدا في نهائي السباق وأحرز الميدالية الذهبية. وقطع تامكوك السباق في 20 ثانية و4 أجزاء من الثانية.

المصدر : وكالات