مكويد: سباق فرنسا سيكون نموذجا للسباقات الخالية من المنشطات في المستقبل
(الأوروبية-أرشيف)

قال رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بات مكويد الأحد إنه لم تظهر أي حالة لتعاطي المنشطات في سباق فرنسا هذا العام وإنه يبدو أن السباق سيكون نموذجا للسباقات الخالية من المنشطات في المستقبل.

وقال مكويد إنه لم يسمع حتى هذه اللحظة عن أي حالات إيجابية في الاختبارات في سباق فرنسا هذا العام، "ويبدو أن سباق فرنسا لن يشهد أي حالات لتعاطي المنشطات لعدة سنوات، أعتقد أن هذه خطوة كبيرة نحو الأمام في سباقات الدراجات".

وكانت سباقات الدراجات سباقة العام الماضي إلى استخدام نظام سجل عينات الدم الإجباري الذي يراقب قيم الدم لدى المتسابقين، عوضا عن نظام البحث عن عقار معين في عينة المتسابق.

وقال مكويد على هامش سباق أيرلندا إن سباقات الدراجات عاشت لحظات صعبة بسبب فضائح المنشطات، معبرا عن اعتقاده بأنها تجاوزت تلك المرحلة وأنها في طريقها لبدء مرحلة جيدة.

وكان الإسباني ألبرتو كونتادور قد فاز بسباق فرنسا هذا العام، بينما احتل الأميركي لانس أرمسترونغ المركز الثالث بعد عودته من الاعتزال.

وعانت سباقات الدراجات للرجال بسبب فضائح المنشطات في السنوات الماضية، بعد أن كشفت اختبارات لعينات الدم والبول أن متسابقين استخدموا عقار إيبو المحفز للأداء.

المصدر : رويترز