تلاشت آمال منتخبات المغرب ومصر وليبيا في تحقيق مراتب متقدمة بعد خسارتها في مباريات الدور الثاني لمنافسات الدورة الخامسة والعشرين لبطولة أفريقيا لكرة السلة التي تستضيفها ليبيا حتى 15 أغسطس/ آب الجاري.

وأهدر المنتخب المغربي فرصة كانت تبدو من ذهب للانتقال إلى الدور المقبل بخسارته في الجولة الثالثة والأخيرة أمام أفريقيا الوسطى 73-81،  فوجد نفسه خارج المنافسة بعدما اكتفى بالمركز الخامس برصيد تسع نقاط أمام منتخب رواندا (السادس بتسع نقاط أيضا) رغم فوز الأخير على منتخب الكاميرون 82-69.

وفي المقابل تصدر منتخب السنغال ترتيب المجموعة السادسة بعشر نقاط عقب فوزه 73-65 على منتخب تونس الذي حل ثانيا بنفس الرصيد من النقاط ليرافقهما إلى دور ربع النهائي منتخبا الكاميرون وأفريقيا الوسطى اللذان احتلا المركزين الثالث (تسع نقاط) والرابع بنفس الرصيد.

وسيواجه منتخب المغرب غدا الخميس نظيره المصري في مباراة ضمن الدورالإقصائي لاحتلال المراكز من 9 إلى 12 والتي ستقام منافساته بمدينة بنغازي، على أن تجمع المباراة الثانية عن هذا الدور بين منتخبي ليبيا ورواندا.

وفي المجموعة الخامسة تأهلت منتخبات أنغولا (حامل اللقب) ونيجيريا ومالي وساحل العاج إلى دور ربع النهائي بعد احتلالها على التوالي المراكز الأول
(12 نقطة) والثاني (11 نقطة) والثالث 10 نقاط) والرابع (9 نقاط)، بينما خرج المنتخبان الليبي (البلد المضيف) والمصري خاليي الوفاض بعد احتلالهما المركزين الخامس (ثماني نقاط) والسادس (سبع نقاط) بعد خسارتهما أمام مالي 73- 95 وساحل العاج 64-73 على التوالي.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط