المنتخب الألماني يسعى لتعزيز ريادته للمجموعة الرابعة في باكو (الأوروبية-أرشيف) 

تشهد الملاعب الأوروبية الأربعاء جولة صغيرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث تقتصر على خمس مباريات فحسب. وتحتاج ألمانيا وفرنسا وكرواتيا إلى الفوز في مبارياتها خارج ملاعبها من أجل الاستمرار بقوة في مسيرتها بالتصفيات.
 
ويحل المنتخب الفرنسي ضيفا على جزر فارو وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة بالتصفيات برصيد عشر نقاط, ويحتاج إلى الفوز في مباراة الغد من أجل تقليل الفارق مع نظيره الصربي متصدر المجموعة إلى خمس نقاط. وخاض المنتخب الصربي سبع مباريات حتى الآن مقابل خمس فقط لفرنسا.
 
أما منتخب جزر فارو الذي يخوض المباراة على ملعبه في تورشافن فيحتل المركز السادس الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من خمس مباريات.
 
 
المجموعة الرابعة
أما المنتخب الألماني فيحل ضيفا على أذربيجان في باكو, ويحتل المنتخب الألماني المركز الأول في المجموعة الرابعة بالتصفيات وذلك برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام نظيره الروسي بعد ست مباريات لكل منهما, بينما يحتل منتخب أذربيجان المركز الخامس برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف فقط أمام ليشنشتاين.
 
ويحل المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة ضيفا على نظيره روسيا البيضاء, ويحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة من ست مباريات وبفارق عشر نقاط خلف المنتخب الإنجليزي الذي خاض سبع مباريات.
 
ويحتاج المنتخب الكرواتي لتقليص الفارق من خلال الفوز غدا على مضيفه روسيا البيضاء صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط من خمس مباريات.
 
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة، يستطيع المنتخب السلوفيني التقدم إلى المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف نظيره السلوفاكي المتصدر إذا حقق الفوز على مضيفه منتخب سان مارينو في ماريبور.
 
ويحتل المنتخب السلوفيني المركز الخامس برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف خلف نظيره التشيكي بينما يحتل منتخب سان مارينو المركز السادس الأخير بدون رصيد من النقاط.
 
المجموعة التاسعة
وفي المجموعة التاسعة، يلتقي منتخبا النرويج وأسكتلندا في مباراة صعبة للفريقين ضمن الصراع الدائر بينهما وبين منتخبي مقدونيا وأيسلندا على المركز الثاني في المجموعة أملا في التأهل عن طريق ملحق الثواني.
 
ويحتل المنتخب الأسكتلندي المركز الثاني بعد هولندا برصيد سبع نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف فقط أمام مقدونيا (من ست مباريات) مقابل أربع نقاط لأيسلندا (من سبع مباريات) وثلاث نقاط للنرويج (من خمس مباريات).

المصدر : الألمانية