البرازيل وإنجلترا تتواجهان بالدوحة
آخر تحديث: 2009/7/9 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/9 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/17 هـ

البرازيل وإنجلترا تتواجهان بالدوحة

منتخب البرازيل فاز الشهر الماضي بكأس القارات (الفرنسية)

قال الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي إن العاصمة القطرية الدوحة ستحتضن مواجهة ودية من العيار الثقيل بين المنتخب البرازيلي الفائز مؤخرا بكأس القارات ونظيره الإنجليزي.
 
وأوضح المهندي أن هذه المباراة ستقام في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في حال نجحت إنجلترا في حجز مقعدها إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 مبكرا، وهو أمر مرجح جدا لأنها تتصدر المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية بفارق عشر نقاط عن ملاحقتها كرواتيا التي تملك مباراة إضافية.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" عن المهندي أن قناة الجزيرة الرياضية هي التي تقف خلف هذه المباراة وقد خططت لها منذ فترة، فيما سيختص الاتحاد القطري بالأمور المتعلقة بتحديد الملعب الذي تقام عليه المباراة والملاعب التي تستضيف تدريبات المنتخبين قبلها.

يذكر أن البرازيل هي أكثر الدول فوزا بكأس العالم لكرة القدم (خمس مرات) كما أنها فازت مؤخرا بكأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا الشهر الماضي محرزة لقبها الثالث في هذه البطولة.
 
وكان آخر لقاء ودي جمع بين البرازيل وإنجلترا قد انتهى بالتعادل 1-1 في العاصمة البريطانية لندن في يونيو/حزيران 2007، علما بأن الفريقين تواجها وديا 18 مرة وفازت البرازيل سبع مرات وإنجلترا ثلاث مرات.

وعلى صعيد المسابقات الرسمية لم تحقق إنجلترا أي فوز في المواجهات الأربع التي جمعت بين الفريقين وشهدت ثلاثة انتصارات للبرازيل آخرها في الدور ربع النهائي لمونديال كوريا الجنوبية عام 2002.
المصدر : الفرنسية

التعليقات