فوجي تنسحب من تنظيم الفورمولا
آخر تحديث: 2009/7/7 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/7 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/15 هـ

فوجي تنسحب من تنظيم الفورمولا

مدير حلبة فوجي هيرواكي كاتو لدى إعلانه قرار الانسحاب (الفرنسية)

أعلن المسؤولون عن حلبة فوجي أنها لن تكون ضمن روزنامة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الموسم المقبل بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

وكان من المفترض أن تتناوب فوجي مع حلبة سوزوكا على استضافة جائزة اليابان الكبرى اعتبارا من الموسم الحالي بعدما احتضنت الأولى سباقي 2007 و2008، إلا أن الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم دفعت تويوتا التي تملك الحلبة إلى إعادة التفكير في وضعها الاقتصادي وبالتالي اتخاذ قرار الانسحاب.
 
يذكر أن حلبة فوجي سجلت عودتها إلى سباقات الفورمولا واحد عام 2007 بعد الجهود الجبارة التي قامت بها تويوتا من أجل تطوير المسار والمنشآت. وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الفائز في سباق 2007، في حين كان الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو صاحب المركز الأول في الموسم الماضي.
 
من جهته, عبر مدير الحلبة هيرواكي كاتو عن خيبته إزاء القرار، وقال "لم يمض على إعلاننا أن حلبة فوجي ستستضيف جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد ثلاثة أعوام.. إنه أمر مخيب جدا لأننا لم نتمكن من تجنب قرار التخلي عن مخططاتنا لاستضافة السباق في 2010".

وستستضيف حلبة سوزوكا سباق الموسم الحالي، ويسيطر الغموض على مستقبل السباق الياباني، خصوصا أن هوندا تملك حلبة سوزوكا وقد أعلنت هذه الشركة انسحابها من بطولة العالم بسبب الأزمة الاقتصادية أيضا, وباعت فريقها لروس براون.
المصدر : وكالات

التعليقات