لقطة من مباراة سابقة بين منتخبي العراق وفلسطين (رويترز-أرشيف)

يخوض المنتخب الفلسطيني مباراتين وديتين مع نظيره العراقي الأولى يوم الجمعة القادم في أربيل، ولم يتحدد بعد موعد المباراة الثانية التي ستقام في بغداد.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي إن المباراتين تأتيان في سياق رياضي وسياسي، وهما تعبير عن التزام فلسطيني بكسر الحصار عن العراق، واحتفال مع العراقيين بمغادرة القوات الأميركية للمدن العراقية.

وأشار الرجوب إلى أن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم سيغادر العراق متوجها إلى بكين لإجراء مباراة ودية مع المنتخب الصيني في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وتأتي مباريات المنتخب الفلسطيني هذه قبيل مباراة ودية أخرى أكد الرجوب على إجرائها في الثامن من أغسطس/آب المقبل مع المنتخب المصري لكرة القدم على ملعب فيصل الحسيني في رام الله في الضفة الغربية.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد تعاقد مؤخرا مع مدير فني جديد لمنتخب كرة القدم هو الفرنسي من أصل جزائري موسى بزاز (52 عاما) خلفا للمدير الفني الأردني عزت حمزة، وأكد الرجوب أن بزاز سيصل إلى الأراضي الفلسطينية يوم غد الاثنين

وفي سياق الاحتكاك مع الفرق الأجنبية، قال الرجوب إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وافق على زيارة فريقي فلامنغو وريو دي جانيرو الأراضي الفلسطينية في أواسط سبتمبر/أيلول المقبل، لإجراء مباريات ودية مع المنتخب الفلسطيني.

وشهدت الرياضة الفلسطينية تطورا ملحوظا في الأشهر الأخيرة، كان أبرزه زيارة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر للأراضي الفلسطينية أواخر العام الماضي وافتتاحه ملعبين دوليين في الضفة الغربية.



المصدر : الفرنسية