فرحة ألمانية بعودة شوماخر
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ

فرحة ألمانية بعودة شوماخر

شوماخر يقرر العودة مؤكدا حبه للتحديات (رويترز-أرشيف)

رحبت  ألمانيا بعودة مواطنها مايكل شوماخر إلى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
 
ويأتي قرار شوماخر العودة بعد عامين ونصف العام لاعتزاله رياضة الفئة الأولى وفي جعبته سبعة ألقاب والغالبية العظمى من الأرقام القياسية.

وتصدر خبر عودة شوماخر في الصحف ووسائل الإعلام الألمانية مرحبة بعودة "الأسطورة".
 
وكان فريق فيراري أعلن الأربعاء أن بطل العالم سبع مرات سيعود لسباقات فورمولا واحد بديلا لسائقه البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لحادث قوي في التجارب الرسمية لجائزة المجر الكبرى السبت الماضي.
  
وقال شوماخر لموقع فيراري الرسمي في شبكة الإنترنت "أحب التحديات وهذا  تحد كبير، والشيء الأهم هو أن يتعافى ماسا، أريد فقط مساعدة شركة فيراري عند الحاجة".
  
وسيبدأ شوماخر مشوار عودته في جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا في 23 أغسطس/ آب المقبل، ويبدو أن شقيقه رالف الذي تخلى عن خدماته فريق تويوتا الموسم الماضي متحمس أيضا لعودة "شومي"، وهو قال لبيلد إنه مقتنع تماما بقدرة الأخير على تحقيق الانتصارات سريعا.

أما الوالد رولف شوماخر فاعتبر أن حاجة فيراري إلى نجله "أمر مذهل"، وأضاف أن "خوض سباقات الدرجات النارية أخطر كثيرا من فورمولا واحد"، في إشارة إلى الحادث الذي تعرض له نجله في أحد سباقات الدراجات النارية الخريف الماضي.
 
وكان شوماخر اعتزل في نهاية 2006 بعد 16 موسما توج فيها بلقب السائقين في سبع مناسبات (رقم قياسي) وصعد إلى أعلى نقطة من منصات التتويج 91 مرة حاصدا ما مجموعه 1369 نقطة.
 
وكان شوماخر يلعب دور المستشار في فيراري فضلا عن أدائه مهمة التجارب في بعض المناسبات للفريق الإيطالي.
المصدر : الفرنسية

التعليقات