الفيفا يرعى دورة تدريبية بالعراق
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 23:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 23:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ

الفيفا يرعى دورة تدريبية بالعراق

أولسن كلوزر يشارك في وضع حجر الأساس لمشروع الهدف بأربيل (رويترز) 

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على تنظيم دورة تدريبية متقدمة يشارك فيها جميع مدربي الفرق المشاركة في المسابقة المحلية لموسم 2009/2010 في النصف الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد أن "الاتحاد الدولي أقر ضمن برنامج دعمه للكرة العراقية تنظيم دورة تدريبية لمدربي الفرق المشاركة في بطولة الدوري للموسم الجديد، وحدد النصف الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل موعدا لإقامتها".

وأضاف سعيد بعد اجتماعه مع مدير تطوير الاتحادات في الاتحاد الدولي أولسن كلوزر على هامش زيارة الأخير لمدينة أربيل العراقية أن (فيفا) تعهد بأن تكون هذه الدورة برعايته وتحمل نفقاتها وبإشراف محاضرين ومدربين من مستويات رفيعة".

وأوضح سعيد أن الهدف من إقامة هذه الدورة ينصب في محور تعزيز قدرات المدربين على إدارة المباريات وقيادة فرقهم.
 
وطلب كلوزر من الاتحاد العراقي إعداد لائحة لمجمل احتياجات الأخير للنهوض بواقع كرة القدم النسائية وتثبيت متطلبات إعداد هذه الفرق واحتياجاتها ليتسنى له تقديم الدعم الفني والمادي لها.
 
وقال سعيد "هذه الخطوة جعلتنا نفكر جديا بإظهار دوري للفرق النسوية للموسم المقبل، لأن وجود مثل هذا الدوري يعني وجود منتخب لكرة قدم نسوية".
 
وكان كلوزر وضع الأربعاء حجر الأساس لمشروع "الهدف" في مدينة أربيل التابعة لإقليم كردستان العراق (370 كلم شمال البلاد) الذي يتبناه (فيفا) بكلفة 800 ألف دولار في إطار برنامج رعاية ودعم الكرة العراقية.
المصدر : الفرنسية

التعليقات