مصر تستضيف رواندا بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2009/7/3 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/3 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/11 هـ

مصر تستضيف رواندا بتصفيات المونديال

منتخب مصر يسعى للاحتفاظ بحظوظه في التأهل إلى مونديال 2010 (الفرنسية)

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم مواجهة حساسة مع نظيره الرواندي بالقاهرة مساء الأحد في مباراة مؤجلة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة للبطولة القارية ولكأس العالم 2010، حيث ستعني أي نتيجة غير الفوز اقتراب الجزائر من خطف بطاقة التأهل إلى المونديال عن هذه المجموعة.
 
وفقد المنتخب المصري خمس نقاط هامة في المباراتين الأخيرتين بعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه مع زامبيا 1-1، ومن ثم الهزيمة أمام الجزائر بملعبها 1-3، ليجد نفسه في وضع صعب يفرض عليه الفوز في جميع مبارياته المقبلة إذا أراد الاستمرار في المنافسة على بلوغ المونديال.
 
ولم تحصد مصر إلا نقطة واحدة مقابل سبع للجزائر التي حققت نتيجة جيدة في هذه الجولة عندما هزمت زامبيا في عقر دارها بهدفين نظيفين.
 
ورغم تواضع المنتخب الضيف نظريا، فإن الجهاز الفني المصري بقيادة حسن شحاتة قال إنه يأخذ المباراة على محمل الجد بأمل الفوز وبفارق كبير من الأهداف لتحسين وضع الفريق في التصفيات.
 
وحذر شحاتة لاعبيه من الاستهانة بمنتخب رواندا وقال إنه طلب منهم التركيز واستغلال كل الفرص من أجل تحقيق فوز كبير.
 
وكان منتخب مصر قد خطف الأنظار عندما قدم أداء رائعا وخسر بصعوبة أمام البرازيل 3-4 ثم فاز على إيطاليا بطلة العالم 1-صفر ضمن كأس القارات التي اختتمت بجنوب أفريقيا قبل أيام، لكن الفريق عاد وخرج من البطولة بعد الخسارة أمام الولايات المتحدة.
 
عقوبة للجزائر
على صعيد آخر، فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا) عقوبة مالية قدرها 20 ألف دولار على الاتحاد الجزائري بسبب تصرفات جماهيره أمام منتخب مصر في مباراة أقيمت الشهر الماضي.
 
وأوضح الاتحاد الجزائري أن العقوبة جاءت على خلفية استخدام الجماهير للألعاب النارية أثناء المباراة التي جرت في مدينة البليدة، مجددا نداءه لكل جماهير منتخب بلاده لتفادي تكرار ذلك.
المصدر : وكالات