صامويل إيتو وزلاتان إبراهيموفيتش تبادلا المواقع في برشلونة وإنترميلان (رويترز)

وقع المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رسميا عقد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة الإسباني لمدة خمسة أعوام، في إطار صفقة تبادل شملت أيضا انتقال المهاجم الكاميروني صامويل إيتو من الفريق الكتالوني إلى النادي الإيطالي.
 
وقدم برشلونة رسميا لاعبه الجديد إبراهيموفيتش -الذي ارتدى القميص رقم 9- لجماهيره ولوسائل الإعلام على أرضية ملعب "نوكامب" أمس الاثنين بحضور أكثر من 50 ألف متفرج.
 
وسيخضع إبراهيموفيتش هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي اليوم الثلاثاء لعملية جراحية لمعالجة كسر في يده، تعرض له في مباراة الإنتر الودية مع تشلسي الإنجليزي.
 
وسيكون مستعدا لمباراة كأس غامبر الودية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في 19 أغسطس/ آب المقبل.
 
وقال إبراهيموفيتش بعد توقيع العقد "لم يكن بإمكاني البقاء في ميلانو، لأن رغبة الانتقال إلى برشلونة كانت أكبر كثيرا"، شاكرا ناديي برشلونة وإنتر ميلان على إتمام هذه الصفقة التي كانت معقدة جدا. ونفى إبراهيموفيتش أن يكون في برشلونة من أجل استبدال إيتو، ولكن من أجل تقديم شيء مختلف.
 
وكان إبراهيموفيتش بدأ مشواره الاحترافي مع مالمو (1999-2001) قبل أن ينتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي (2001-2004) ثم يوفنتوس الإيطالي (2004-2006) وإنتر ميلان (2006-2009).
 
وتوج السويدي العملاق (1.92م) أثناء مشواره الاحترافي بلقب الدوري الهولندي مرتين والكأس الهولندية مرة واحدة، ثم بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات على التوالي والكأس السوبر الإيطالية مرتين.
 
 رئيس نادي برشلونة لدى تقديمه إبراهيموفيتش (الفرنسية)
الشق الثاني من الصفقة
وفي إطار صفقة التبادل بين إنتر ميلان وبرشلونة وقع المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو رسميا أمس عقد انتقاله من برشلونة إلى صفوف الفريق الإيطالي لخمسة أعوام. وتشمل الصفقة أيضا حصول الإنتر على زميل إيتو في برشلونة البيلاروسي ألكسندر هليب على سبيل الإعارة.
 
ولم يعلن الإنتر أي تفاصيل بشأن المبلغ الذي سيتقاضاه إيتو سنويا، لكن من المرجح أن يكون بين 10 ملايين يورو و10.5 ملايين يورو، وفق وسائل الإعلام الإيطالية.
 
وأعرب إيتو لحظة وصوله إلى ميلانو صباح أمس عن سعادته الغامرة، وقال إنه جاء إلى الفريق ليعمل بجهد كبير والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ويبدأ مغامرة جديدة.
 
وكانت مفاوضات إنتر ميلان وبرشلونة مع إيتو اصطدمت بعقبة الشروط المادية الكبيرة التي فرضها الهداف الكاميروني على كل من الفريقين.

وذكرت بعض التقارير أن آخر مطالب إيتو المادية تمثلت بمطالبته برشلونة بستة ملايين يورو تعويضا عن انتقاله للإنتر لأنه لا زال يمتلك سنة قبل انتهاء عقده وبالتالي يريد تعويضا عن أجره في العام 2010، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية.
 
لكن "غازيتا ديللو سبورت" ذكرت لاحقا أن إيتو سيكتفي بالحصول على مليونين أو ثلاثة ملايين من برشلونة من أجل الموافقة على الانتقال إلى إنتر ميلان.

المصدر : الفرنسية