لاعب الأهلي أحمد حسن ولاعب برشلونة مارتن مونتويا في صراع على الكرة (رويترز)

ألحق برشلونة صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا) الخسارة الثانية بالأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم عندما تغلب عليه 4-1 اليوم أعلى ملعب ويمبلي في لندن ضمن كأس ويمبلي الرباعية.
 
وكان الأهلي مني بخسارة كبيرة أمام سلتيك وصيف بطل الدوري الأسكتلندي صفر-5 الجمعة الماضية، فأنهى الدورة في المركز الرابع الأخير.

في المقابل حقق برشلونة فوزه الأول في الدورة بعدما كان سقط في فخ التعادل أمام توتنهام الإنجليزي 1-1 في المباراة الأولى الجمعة. ويلعب توتنهام مع سلتيك لاحقا.
 
وبكر برشلونة بالتسجيل في الدقيقة 16 عبر المهاجم بويان كركيتش الذي كان سجل هدف التقدم على توتنهام، إلا أن الأهلي أدرك التعادل بعد ربع ساعة عبر المهاجم هاني العجيزي (31)، قبل أن يمنح خوسيه ماريا رويدا التقدم للفريق الكاتالوني في الدقيقة 41. وعزز برشلونة تقدمه بهدفين في الشوط الثاني عبر غيفرين سواريز (56) وبيدرو رودريغيز (67).
 
ومن جهته فاز سلتيك الأسكتلندي على توتنهام الإنجليزي 2-صفر ليتوج بطلا للدوري.

يذكر أن برشلونة سيخوض جولة أميركية يلعب فيها مع سياتل ساوندرز الأميركي في الخامس من الشهر المقبل، ثم مع شيفاز غوادالارخارا المكسيكي بعد أربعة أيام، قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني في 31 أغسطس/آب أمام سبورتينغ خيخون.

المصدر : وكالات