اتفاق لانتقال إيتو لإنتر ميلان
آخر تحديث: 2009/7/23 الساعة 22:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/23 الساعة 22:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/1 هـ

اتفاق لانتقال إيتو لإنتر ميلان

صامويل إيتو ينهي رحلة طويلة مع نادي برشلونة (رويترز-أرشيف)

بعد مفاوضات طويلة توصل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لاتفاق مع إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للانتقال إلى صفوفه من نادي برشلونة الإسباني، مقابل حصول الأخير على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وقد اجتمع  مدير أعمال إيتو خوسيه ماريا ميساييس مع إداريي إنتر ميلان لمدة ساعتين ثم خرج ليقول للصحفيين إنه تم التوصل إلى اتفاق، وهو ما أكده لاحقا مسؤول الانتقالات في إنتر ميلان ماركو برانكا.

وأضاف ميساييس الذي أمضى ثلاثة أيام من المفاوضات مع إداريي إنتر ميلان، أن "المشكلة الوحيدة العالقة مع برشلونة هي مكافأة الولاء". ومن المتوقع أن يصل إيتو لميلانو الاثنين أو الثلاثاء المقبل من أجل التوقيع رسميا على عقد انتقاله.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن برشلونة سيدفع لإنتر ميلان 50 مليون يورو إضافة إلى إيتو والبيلاروسي إلكسندر هليب الذي سيلعب مع بطل إيطاليا على سبيل الإعارة ودون مقابل لمدة موسم واحد، مقابل الحصول على إبراهيموفيتش.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيتو سيوقع عقدا يستمر خمسة أعوام، سيحصل خلالها على راتب سنوي صاف يتراوح بين 10 و10.5 ملايين يورو.

وكانت وسائل إعلام إسبانية وإيطالية ذكرت أن مفاوضات إنتر ميلان وبرشلونة مع إيتو اصطدمت في الساعات الأخيرة بعقبة الشروط المادية الكبيرة التي فرضها الهداف الكاميروني على كل من الفريقين.

وحسب بعض التقارير فإن آخر مطالب إيتو المادية لبرشلونة هي ستة ملايين يورو كتعويض عن انتقاله لإنتر ميلان ولأنه ما زال يمتلك سنة قبل انتهاء عقده وبالتالي يريد تعويضا عن أجره في عام 2010.

لكن "غازيتا ديللو سبورت" ذكرت أن إيتو سيكتفي بالحصول على مليونين أو ثلاثة ملايين من برشلونة من أجل الموافقة على الانتقال إلى إنتر ميلان.

المصدر : الفرنسية

التعليقات