الكاميروني إيتو يطلب راتبا سنويا خياليا (الفرنسية-أرشيف)

كشف خوسيه غوادريولا مدرب نادي برشلونة الإسباني صراحة عن رغبته في رحيل المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو عن النادي الكاتالوني الذي حقق إنجازا رائعا الموسم الماضي بتحقيقه ثلاثية الدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي على هامش انطلاق تدريبات فريقه، "أتفهم تماما عندما يتساءل البعض لماذا؟ إنها مسألة شعور ورحيل إيتو هو الحل الأفضل بالنسبة للفريق والنادي، لكني لا أتجرأ على القول إنه الأفضل  لصامويل".
 
وأضاف "أنا ممتن كثيرا لصامويل، ليس بسبب هذا العام بل للأعوام الخمسة التي أمضاها هنا".
 
ولم يكشف المدرب عن سر رغبته في التخلص من اللاعب، لكنه قال إنه "ليس من واجب المدرب أن يغير شخصية اللاعبين، لكن من واجبه أن يحدد اللاعب الذي سيعمل معه".
 
ودخل إيتو حاليا في مفاوضات مع إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي من أجل التوصل إلى اتفاق للانتقال إلى صفوفه، مقابل حصول برشلونة على المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن برشلونة سيدفع لإنتر ميلان 45 مليون يورو (نحو 63 مليون دولار) إضافة إلى تخليه عن إيتو مقابل الحصول على إبراهيموفيتش، وأن الفريقين توصلا إلى اتفاق حول هذه المسألة، لكن الأمر العالق حتى الآن هو الراتب الذي سيتقاضاه الهداف الكاميروني في إنتر ميلان.

ويطلب إيتو راتبا سنويا يصل إلى 10 ملايين يورو (14 مليون دولار) مما دفع الفرق المهتمة بخدماته إلى العدول عن قرار التعاقد معه، ومنها مانشستر سيتي الإنجليزي الذي عرض 41 مليون دولار.

المصدر : وكالات