أطلق منظمو كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا رسميا اليوم حملة لحشد 15 ألف متطوع للمساعدة في أعمال استضافة نهائيات البطولة التي تمتد على مدى شهر كامل.
 
ويمكن لجميع الأشخاص حول العالم بداية من اليوم تسجيل أسمائهم عبر الإنترنت في قائمة المتطوعين في أول بطولة كأس عالم تقام في القارة الأفريقية، حسبما أعلنه المنظمون في جوهانسبرغ.

كما أشار المنظمون إلى أنه يمكن للمتطوعين المحتملين في جنوب أفريقيا الذين ليس بوسعهم الدخول إلى شبكة الإنترنت تسجيل أسمائهم عبر الأماكن المخصصة لذلك في المدن التسع المستضيفة لفعاليات البطولة.

ومن جانبه, قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم داني غوردان إن أعمال المتطوعين تشمل تعريف المشجعين بأماكن جلوسهم ومساعدة وسائل الإعلام ومتحدثي اللغات الأجنبية والترحيب بالزائرين في المطارات والخروج معهم في جولات, وأضاف أن "المتطوعين هم من يقومون بإنجاح البطولة".
 
ويجب أن يكون المتطوع في سن الثامنة عشرة أو أكثر وأن يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، علما بأنه سيتم إغلاق باب التطوع في 31 أغسطس/آب المقبل حيث سيتم إجراء مقابلات مع المتقدمين لهذه المهمة سواء عن طريق التليفون أو وجها لوجه. 

المصدر : الألمانية