الأرجنتيني كارلوس تيفيز لعب الموسم الماضي في صفوف مانشستر يونايتد (الفرنسية-أرشيف)

تعاقد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لمدة خمس سنوات، في حين ذكر الإسباني غوتي لاعب ريال مدريد أنه رفض عرضا مغريا للانضمام إلى النادي الإنجليزي.
 
ولم يعلن مانشستر سيتي قيمة تعاقده مع تيفيز (25 عاما)، لكن الصحافة الإنجليزية قالت إن قيمة الصفقة تقدر بنحو 25 مليون جنيه إسترليني (35 مليون دولار).
 
وأشاد مدرب مانشستر مارك هيوز بموهبة تيفيز وقدراته، وقال إنه لاعب دولي من مستوى عال ويملك كل المؤهلات التي تساهم في تطوير أداء الفريق.
 
وكان تيفيز قد انضم إلى مانشستر يونايتد قبل عامين وسجل له 34 هدفا في 99 مباراة، كما ساهم معه في إحراز بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مرتين ودوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي، علما بأنه بدأ مسيرته مع بوكا جونيورز الأرجنتيني قبل أن يتحول إلى كورينثيانز البرازيلي عام 2005ثم وستهام الإنجليزي.
 
من جهة أخرى قال تلفزيون محلي إسباني إن لاعب الوسط غوتي رفض عرضا مغريا للانضمام إلى مانشستر سيتي لينضم إلى قائمة من اللاعبين الذين رفضوا الانضمام إلى النادي وأبرزهم الكاميروني صامويل إيتو والبرازيليان كاكا ولويس فابيانو.
 
وأكد تلفزيون "تيليسينكو" أن مانشستر سيتي عرض على غوتي (32 عاما) فرصة اللعب أساسيا في تشكيلة المدرب ماك هيوز وأن اللاعب كان قريبا من الموافقة، لكنه تراجع بعدما أكد له المدرب الجديد لريال مدريد مانويل بيليغريني أنه سيعتمد عليه في الموسم المقبل.
 
وبدأ غوتي مسيرته مع ناشئي ريال مدريد عام 1984 ويرتبط حاليا مع النادي بعقد "مدى الحياة" يجدد تلقائيا في حالة مشاركة اللاعب في 30 مباراة على الأقل خلال الموسم.

المصدر : الفرنسية