المنتخب العراقي تغلب على نظيره الفلسطيني 3-صفر يوم الجمعة الماضي بأول مباراة على أرضه منذ سنوات (الفرنسية)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل استحقاقات المنتخبات العراقية إلى مدينة أربيل في إطار رفع الحظر المفروض على تلك المنتخبات بشكل جزئي.
 
وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد الاثنين إن الاتحاد العراقي أوفى بتعهداته أمام الجماهير العراقية للعمل على رفع هذا الحظر، وإعادة مباريات المنتخبات العراقية إلى ملاعبها.
 
وتحدث سعيد عما وصفه بالنجاح الكبير الذي حققته المباراة الودية الأولى للمنتخب العراقي مع نظيره الفلسطيني في أربيل، والحضور الجماهيري اللافت الذي شهده ملعب الشعب الدولي في بغداد الاثنين حيث خاض المنتخبان لقاء وديا.
 
وعبر عن أمله في أن يكون ذلك قد رسخ القناعة لدى الاتحاد الآسيوي بضرورة نقل مباريات المنتخبات العراقية إلى ملاعبها.
 
كان الاتحاد الآسيوي قد منع المنتخبات والفرق العراقية منذ ست سنوات من لعب  المباريات الرسمية والودية على ملاعبها بسبب الظروف السائدة في البلاد.
 
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تغلب على نظيره الفلسطيني 3/صفر وديا الجمعة الماضية في أول مباراة يخوضها المنتخب العراقي على أرضه منذ سنوات، وذلك في مدينة أربيل وأمام أكثر من 25 ألف مشجع.
 
سجل الأهداف الثلاثة للمنتخب العراقي هوار ملا محمد ويونس محمود ولؤي صلاح في الدقائق 25 و54 و90، بينما أهدر يونس محمود ضربة جزاء في الشوط الأول.

المصدر : وكالات