تأهل 4 منتخبات لنهائي مونديال 2010
آخر تحديث: 2009/6/7 الساعة 05:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/7 الساعة 05:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/14 هـ

تأهل 4 منتخبات لنهائي مونديال 2010

المنتخب الهولندي بالقميص البرتقالي أصبح أول المتأهلين أوروبيا (الفرنسية)

تأهلت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهولندا السبت إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010.
 
فقد بات المنتخب الياباني أول المتأهلين إلى النهائيات بفوزه الثمين على مضيفه الأوزبكي بهدف نظيف أمس السبت في طشقند، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا، وهي المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الياباني النهائيات.
 
وضمن نفس المجموعة تأهل المنتخب الأسترالي إلى النهائيات بعد تعادله السلبي مع مضيفه القطري السبت في الدوحة، وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها أستراليا النهائيات.
 
القطري إبراهيم ماجد (يمين) في صراع كروي مع الأسترالي جوشوا كينيدي (الفرنسية)
وتأهل منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم إلى النهائيات بعد فوزه على مضيفه الإماراتي 2- صفر السبت في دبي، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية.
 
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها في الصدارة إلى 14 نقطة، لتضمن تأهلها إلى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها والسابعة على التوالي.
 
كما أصبح المنتخب الهولندي لكرة القدم أول المتأهلين أوروبيا إلى النهائيات بعد ما تغلب على نظيره الإيسلندي 2-1 مساء السبت في المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية.
 
وفي تصفيات أميركا الجنوبية حقق المنتخب البرازيلي فوزا ساحقا وتاريخيا على مضيفه منتخب أورغواي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة عشرة.
 
يشار إلى أن منتخب جنوب أفريقيا يتأهل تلقائيا إلى النهائيات باعتباره منتخب البلد المضيف.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات