تعادل إيراني كوري بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2009/6/6 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/6 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/13 هـ

تعادل إيراني كوري بتصفيات المونديال

المنتخب الإيراني أنعش آمال جماهيره بالتأهل (الفرنسية-أرشيف)
تعثر منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم في تصفيات المونديال, بعد أن تعادل سلبيا مع ضيفه الإيراني في الجولة السابعة من منافسات  المجموعة الثانية في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وسيطر المنتخب الكوري الشمالي على مجريات اللعب في أغلب  فترات المباراة، لكن حارس المرمى الإيراني سيد رحمتي تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة خاصة من هونغ يونغ -جو وبارك نام-شول.
 
وبهذه النتيجة يكون منتخب كوريا الشمالية قد تعرض لكبوة في مسعاه للتأهل إلى النهائيات, رغم ارتفاع رصيده إلى 11 نقطة ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب الكوري الجنوبي المتصدر, والذي يلعب لاحقا مع منتخب الإمارات.
 
كما أن مباراة اليوم هي السابعة للمنتخب الكوري الشمالي, بينما خاضت كوريا الجنوبية خمس مباريات فقط حتى الآن.
 
ولم يبق أمام المنتخب الكوري الشمالية سوى مباراة واحدة بالمجموعة يخوضها أمام المنتخب السعودي صاحب المركز الثالث.
 
وبمقدور المنتخب الكوري الجنوبي توسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة إلى ثلاث نقاط في حال فوزه على نظيره الإماراتي.
 
ويحافظ هذا التعادل للمنتخب الإيراني على أمله في إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث ارتفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع، وتتبقى أمامه مباراتان في المجموعة.
 
يشار إلى أن الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بينما يخوض ثالث المجموعة الأولى دورا فاصلا أمام ثالث المجموعة الثانية ويلتقي الفائز منهما مع منتخب نيوزيلندا في دور فاصل حيث يصعد الفائز إلى النهائيات.
 
ويمكن للمنتخبين الياباني والأسترالي حجز أول بطاقتي تأهل للنهائيات في وقت لاحق إذا نجح الفريقان في إحراز المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى.
المصدر : وكالات

التعليقات