اليابان أول المتأهلين لنهائي كأس العالم
آخر تحديث: 2009/6/6 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/6 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/13 هـ

اليابان أول المتأهلين لنهائي كأس العالم

اليابان تصدرت مجموعتها برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين (الفرنسية-أرشيف)

أصبح منتخب اليابان أول فريق يتأهل رسميا من التصفيات إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا بعد فوزه الثمين خارج أرضه بهدف دون مقابل على أوزبكستان في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية.
   
وسجل شينجي أوكازاكي هدف اليابان الوحيد في الدقيقة التاسعة من اللقاء لتضمن بلاده مقعدها في النهائيات للمرة الرابعة على التوالي بعد فرنسا 1998، واليابان وكوريا الجنوبية 2002، وألمانيا 2006، وقد كانت كذلك أول المتأهلين لنهائيات ألمانيا.
   
وتملك اليابان 14 نقطة من ست مباريات (أربعة انتصارات وتعادلان) وهي تتقدم بفارق نقطة واحدة أمام أستراليا التي لحقتها إلى النهائيات بعد تعادلها مع قطر في الدوحة بدون أهداف في وقت لاحق اليوم السبت.
 
أما أوزباكستان، التي تلقت ضربة موجعة في سعيها لاحتلال المركز الثالث في المجموعة، فقد تجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف البحرين الذي لا يلعب في الجولة الحالية.
 
وتبقى لأوزبكستان مباراة واحدة أمام البحرين بالذات في المنامة في 17  يونيو/حزيران الحالي في الجولة الأخيرة، فيما يحتاج المنتخب البحريني إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفته أستراليا الأربعاء المقبل  وأوزبكستان لضمان المركز الثالث.
 
ومن المعلوم أن جنوب أفريقيا تأهلت إلى النهائيات بشكل مباشر بوصفها البلد المضيف.
المصدر : وكالات