نهائي روسي خالص برولان غاروس
آخر تحديث: 2009/6/5 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/5 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/12 هـ

نهائي روسي خالص برولان غاروس

سافينا تسعى لإحراز لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى للتنس (الفرنسية-أرشيف)

تسعى الروسية دينار سافينا المصنفة أولى عالميا إلى إسكات منتقديها وإحراز اللقب الأول لها في البطولات الأربع الكبرى للتنس عندما تلتقي مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا السابعة غدا السبت في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية.

ولم تخسر سافينا سوى مجموعة واحدة في طريقها إلى المباراة النهائية وكانت في ربع النهائي أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا التاسعة (1-6 و6-4 و6-2)، علما بأنها حققت انتصارات ساحقة في مبارياتها الأربع الأولى.

وتملك سافينا تجربة سابقة في خوض إحدى المباريات النهائية للبطولات الكبرى، إذ بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي قبل أن تخسر أمام الأميركية سيرينا وليامس.

لكن كوزنتسوفا لن تجعل الأمور سهلة المنال بالنسبة إلى سافينا خصوصا أنها استعادت مستواها السابق الذي قدمته قبل سنوات حين توجت بطلة لفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2004.

وسبق أن تأهلت كوزنتسوفا إلى نهائي بطولة رولان غاروس بالذات عام 2006 وخسرت أمام البلجيكية جوستين هينان، كما خاضت نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز أيضا عام 2007 وخسرت أمام مواطنتها ماريا شارابوفا.

سافينا وكوزنتسوفا صديقتان ولكن لا مجال للصداقة غدا لأن كلا منهما تسعى إلى إحراز اللقب وخصوصا الأولى التي تريد أن تؤكد أحقيتها بالمركز الأول عالميا.

تتفوق سافينا على منافستها بسبعة انتصارات مقابل خمسة، لكنهما تعتبران الأفضل هذا الموسم على الملاعب الترابية حيث وصلتا إلى المباراة النهائية لدورتي شتوتغارت وروما مطلع مايو/أيار الماضي، ففازت كوزنتسوفا 6-4 و6-3 في الأولى، وسافينا 6-3 و6-2 في الثانية.

والخسارة في نهائي شتوتغارت كانت الوحيدة لسافينا في 21 مباراة خاضتها بعد أن انتزعت صدارة التصنيف العالمي للمحترفات من سيرينا وليامس يوم 20 أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات