صامويل إيتو كان الهداف الأول لبرشلونة في الموسم الماضي (رويترز-أرشيف)

صرح وكيل أعمال المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء بأن اللاعب الشهير يريد البقاء مع ناديه الحالي برشلونة الإسباني الذي حقق ثلاثية رائعة في الموسم الماضي، بالفوز بالدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وقال خوسيب ماريا ميساييس "يريد إيتو البقاء مع برشلونة، لكنه مع ذلك لن يضع أي عراقيل في طريق النادي إذا ما أراد الاستغناء عنه".
 
واتهم الوكيل برشلونة بمحاولة "إعطاء رسالة مختلطة عن اللاعب من أجل
تشويه صورته والتخلص منه"، مشيرا إلى أن المدرب غوارديولا لم يقل إنه لا يريد إيتو وفي الوقت نفسه لم يقم النادي بتمديد التعاقد، مما فتح الباب أمام احتمالات رحيل اللاعب خاصة مع أنباء عن الاهتمام بضم مهاجم فالنسيا دافيد فيا.
 
وكان غوارديولا قد أعلن صراحة عندما تولى تدريب برشلونة العام الماضي 
أنه لا يريد إيتو المثير للمشاكل بين صفوف فريقه، لكن النادي لم يتلق عروضا جيدة لشراء اللاعب الذي عاد وقدم موسما رائعا حيث سجل 35 هدفا جعلته  الهداف الأول للنادي وساهمت بقوة في تحقيق الإنجاز التاريخي بالفوز بالثلاثية المحلية الأوروبية.
 
وينتهي عقد إيتو (28 عاما) مع برشلونة في يونيو/حزيران 2010، وقد عرض النادي الإسباني على اللاعب تجديد عقده لمدة عامين آخرين بنفس راتبه
الحالي، لكنه رفض هذا العرض.
 
من جهة أخرى رفض ميساييس تأكيد تلقي برشلونة عرضا قيمته 30 مليون يورو (نحو 42 مليون دولار) لبيع إيتو لمانشستر سيتي الإنجليزي.
 
وكانت الصحف الإسبانية الصادرة أمس ذكرت أن صفقة انتقال إيتو إلى مانشستر سيتي أصبحت مستبعدة بسبب مطالبة اللاعب بالحصول على "مكافأة انتقال" من الفريق الكاتالوني وقدرها 15 مليون يورو، علما بأن الصفقة كانت تتضمن منح إيتو راتبا سنويا ضخما يبلغ عشرة ملايين يورو.

المصدر : وكالات