إيتو الثاني وقوفا من اليمين يليه سيلفينيو قبل انطلاق نهائي أبطال أوروبا الأخير (الأوروبية)

أعلن برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم أن مدافعه البرازيلي سيلفينيو سيرحل بعد أن قضى خمسة مواسم في صفوف النادي الكتالوني، فيما فتح رئيس النادي خوان لابورتا الباب أمام احتمال رحيل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو.

وفي بيان نشر على موقعه الإلكتروني، وجه نادي برشلونة الشكر لسيلفينيو على مساهمته والتزامه في السنوات الخمس الماضية التي شهدت فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرتين وبالدوري الإسباني ثلاث مرات وبكأس إسبانيا مرة فضلا عن الفوز بكأس السوبر الإسبانية مرتين.
 
وكان سيلفينيو البالغ من العمر 35 عاما قد انتقل إلى برشلونة عام 2004 قادما من سلتا فيغو، علما بأنه بدأ مسيرته الكروية مع كورينثيانز البرازيلي لستة مواسم قبل الانتقال إلى أرسنال الإنكليزي عام 1999 حيث لعب موسمين ثم رحل إلى سلتا فيغو لثلاث مواسم.
 
وفقد سيلفينيو (6 مباريات دولية) مكانه أساسيا في تشكيلة برشلونة في المواسم الثلاثة الأخيرة خاصة بعد التعاقد مع المدافع الأيسر الفرنسي إريك أبيدال من ليون عام 2007.
 
ومع ذلك أحسن سيلفينيو ختام مسيرته مع برشلونة عندما أفاد من إيقاف أبيدال ليشارك في الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 27 مايو/ أيار الماضي.
 
رحيل الهداف
من جهة أخرى ألمح رئيس برشلونة إلى احتمال رحيل إيتو، وذلك بعد أيام من تأكيد تقارير إعلامية أن النجم الكاميروني في طريقه لمغادرة النادي الكاتالوني.
 
وقال لابورتا إن هناك نشاطا في سوق لاعبي كرة القدم "وربما تحدث مفاجأة، لأن إيتو لاعب مرغوب فيه بشدة من قبل الأندية".
 
يذكر أن إيتو سجل لبرشلونة 30 هدفا في الموسم المنقضي من الدوري الإسباني، كما أنه افتتح التسجيل للفريق في نهائي أبطال أوروبا، ومثل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري خط هجوم ربما كان الأفضل على الإطلاق على مستوى العالم.
 
وكان إيتو على وشك الرحيل عن برشلونة بداية الموسم المنقضي عندما تعاقد النادي مع المدرب جوسيب غوارديولا الذي أظهر في البداية عدم حماس للاعب قبل أن يعود ويعتمد عليه ليصبح الهداف الأول للفريق.

المصدر : وكالات